• وجدة.. القرطاس لتوقيف شخص هاجم البوليس
  • باريس.. وفاة كارل لاغرفيلد أيقونة الموضة والازياء
  • أولاد فرج.. تلميذ تعدّا على حارس عام
  • جريدة الاتحاد الاشتراكي ترد على البوقرعي: لشكر تنازل عن ملايين التقاعد الوزاري… ولا ننتظر درسا ممن أوغل في السقوط!
  • باش ما تكونش الخشونة.. مباريات القسم الثاني في يوم واحد
عاجل
الجمعة 27 أبريل 2018 على الساعة 01:45

ما على بالوش بحملة المقاطعة.. لحسن الداودي في البوسنة والهرسك!!

ما على بالوش بحملة المقاطعة.. لحسن الداودي في البوسنة والهرسك!!

كيتساءلوا بعض المتابعين عن السبب وراء سكوت عدد وزراء حزب العدالة والتنمية عن حملة المقاطعة التي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومن هاد الوزراء المسؤول المباشر على الأسعار لحسن الداودي، اللي كيبان باللي ما مساليش لهاد الشي. كيفاش؟

في الوقت الذي تغلي مواقع التواصل الاجتماعي بحملة “مقاطعون”، لحسن الداودي، وزير الشؤون العامة والحكامة، التقى، أمس الخميس (26 أبريل)، باكر عزت بيجوفيتش، رئيس مجلس الرئاسة لجمهورية البوسنة والهرسك.

وخلال هذا اللقاء أشاد بيجوفيتش بمتانة العلاقات السياسية التي تربط البلدين، داعيا إلى تعزيز المبادلات بينهما في العديد من المجالات، لاسيما في قطاعات الفلاحة والطاقة والمعادن.

من جهته، أعرب الداودي، الذي شارك في فعاليات الدورة التاسعة للمنتدى الاقتصادي لسراييفو (25-26 أبريل)، عن إرادة المغرب في تعزيز الروابط الاقتصادية مع جمهورية البوسنة والهرسك.

ودعا الداودي إلى انعقاد منتدى الأعمال المغربي – البوسني بالمغرب، الذي من شأنه أن يمكن المقاولات البوسنية والمغربية من التموقع بشكل جيد بالمنطقتين.

هذا واستعرض الداودي، خلال مداخلة له على هامش الجلسة العامة للمنتدى، النموذج الاقتصادي للمملكة، مبرزا الإصلاحات التي انخرط فيها المغرب في مجال النهوض بالاستثمارات الوطنية والأجنبية.

كما أبرز التقدم الهام الذي أحرزه المغرب على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بالموازاة مع تحسين مناخ الأعمال ،الذي أثر بشكل إيجابي على تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مشيرا الى أن المملكة المغربية تحتل حاليا صدارة البلدان الإفريقية في ما يتعلق بجذب الاستثمارات الأجنبية.