• ضربو نحس إسبانيا.. رونالدو يتعرض للطرد في أول مباراة في دوري أبطال أوروبا (صور وفيديو)
  • للمرة الثالثة.. المخرج العالمي جيمس غراي رئيسا للجنة تحكيم مهرجان مراكش
  • لفائدة اليتامى وذوي الاحتياجات الخاصة.. توزيع محافظ مدرسية في الداخلة
  • بفيلم ”بورن آوت”.. نور الدين الخماري في الأوسكار
  • تم تفكيكها قبل أيام.. خلية إرهابية خططت لاغتيال صاحب كتاب “البخاري نهاية أسطورة”
عاجل
الثلاثاء 24 أبريل 2018 على الساعة 22:35

لقجع: ملف ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026 يمثل إفريقيا كلها

لقجع: ملف ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026 يمثل إفريقيا كلها

اجتمع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، صباح اليوم الثلاثاء (24 أبريل) في العاصمة الغانية أكرا، برؤساء الاتحادات الإفريقية لكرة القدم، حيث قدم لهم عرضا مفصلا حول ملف ترشيح المملكة المغربية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026.
وأكد لقجع، خلال هذا الاجتماع الذي حضره رئيس الكاف، الملغاشي أحمد أحمد، أن ملف ترشيح المملكة المغربية لتنظيم كأس العالم فيفا 2026، يمثل إفريقيا كلها، مثنيا على الدعم غير المشروط للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي تعبر عن دعمها للملف المغربي في مختلف المناسبات.
وأشار رئيس جامعة، في عرضه، إلى أن المغرب استجاب لجميع شروط دفتر التحملات التي طلبها الإتحاد الدولي لكرة القدم، وهو ما تأكدت منه لجنة “التاسك فورص” بنفسها بعد زيارة المغرب الأسبوع الماضي.
من جهتها، قدمت لمياء بوطالب، كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، وعضو ملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، عرضا في هذا الشأن، موضحة أن المغرب يتوفر على كل الإمكانيات اللوجيستكية والتنظيمية لاحتضان هذه البطولة العالمية.
وقالت بوطالب إن المغرب يتوفر على وحدات فندقية قادرة على استقبال الجماهير التي ستحل بالمغرب في حال فاز بشرف تنظيم كأس العالم 2026.