• بالصور من مراكش.. سائق دراجة نارية يفقد ساقه في حادثة سير
  • ديما معاهم.. ريدوان في حفل الفيفا لأفضل لاعب في العالم
  • كان على متنه حراكة.. البحرية الملكية تطلق الرصاص على “فانطوم”
  • رسميا.. السكيتيوي وأشامي يغادران الفريق الأحمر
  • عايشين الرومانسية.. إيمان الباني وراجلها التركي مازال مصيفين!!
عاجل
الثلاثاء 24 أبريل 2018 على الساعة 13:31

سلسلة اعتبرها البعض تحقيرا للمرأة.. ضجة بسبب “باغي نتزوج” (فيديو)

سلسلة اعتبرها البعض تحقيرا للمرأة.. ضجة بسبب “باغي نتزوج” (فيديو)

محمد المبارك

أثار فيديو البرايم الأول لسلسلة واقعية تعرض على الويب، بعنوان “باغي نتزوج”، من إنتاج شراكة “nestlé” الفرنسية، جدلا كبيرا وانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر نشطاء أن فكرة البرنامج مخالفة للعادات والتقاليد المغربية ومسيئة إلى المرأة المغربية.

ويظهر من خلال أول برايم أن البرنامج نسخة طبقة الأصل للبرنامج الفرنسي “من يريد أن يتزوج ابني”، لكن بنكهة مغربية، حيث تلعب الحاجة دورة الحماة الصارمة التي تتحكم في زمام الأمور، وتخضع مجموعة من الفتيات لاختبارات في الطبخ لاختيار عروس لابنها.

واعتبر نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك أن الفيديو يسيء إلى صورة المرأة، ويحصر دورها في المجتمع في المطبخ وإرضاء الزوج.

وفي أول حلقة، ظهرت خمس متباريات تم “اختيارهن من طرف الحاجة، بعد توصلها بمئات الطلبات عن طريق الإنترنت، وكانت المهمة الأولى لهؤلاء الفتيات هي إعداد الحلوى التي سيتذوقها ‘سيدي أنس’ وسيتم إقصاء من لم يعجب العريس بوصفتها، على أن تمر أربع فتيات فقط إلى البرايم الثاني”.
وكانت المديرة المكلفة بالعلامة التجارية قالت، في تصريحات سابقة، إن فكرة السلسلة “مناقشة موضوع الزواج وصراع الحماوات مع زوجات أبنائهم، في قالب كوميدي وأنها تتسم بالواقعية، وكذلك منح أفكار جديدة لإعداد الوجبات”.

شاهدو البرايم الأول من البرنامج #baghintzewej و قوللنا شكون في نظركم غادي تغادر هاد الاسبوع ؟

Publiée par ‎Baghi ntzewej – باغي نتزوج‎ sur dimanche 22 avril 2018