• العالم في خطر.. تراجع نسبة الخصوبة عند النساء!
  • الرباط.. البوليس والديستي يطيحان بامرأة عمرها 60 عاما تتاجر في القرقوبي
  • سيوفر 3 آلاف منصب شغل.. تدشين مصنع لشركة عالمية في القنيطرة (صور)
  • فاس.. أزيد من 280 ألف درهم لخلق أنشطة مدرة للدخل لفائدة سجناء سابقين
  • تامنصورت.. إلقاء القبض على خمسيني بسبب علاقة غير شرعية مع زوجة ابنه!
عاجل
السبت 21 أبريل 2018 على الساعة 20:13

بشرى لسكان جهة مراكش آسفي.. الحكومة غادير ليكم 225 مشروع ب15 مليار درهم

بشرى لسكان جهة مراكش آسفي.. الحكومة غادير ليكم 225 مشروع ب15 مليار درهم

كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أنه تم رصد 225 مشروعا قيد الإنجاز في جهة مراكش-آسفي، بغلاف مالي يناهز 15 مليار درهم.
وأضاف العثماني، في كملة خلال أشغال اللقاء التواصلي، الذي عقده اليوم السبت (21 أبريل) في مراكش، أنه تم أيضا تدارس إمكانية إنجاز 105 مشاريع مقترحة تتفاعل مع احتياجات الساكنة، مؤكدا على أن الحكومة ستعمل على تقليص الفوارق المجالية بجهة مراكش-آسفي.
وقال العثماني، إن الجهوية الموسعة تعتبر خيارا استراتيجيا بالنسبة للمملكة، وأن للحكومة رؤية إصلاحية واضحة ضمنتها في برنامجها الحكومي، وهي الرؤية التي توجه العديد من الأوراش التي تشتغل عليها، مضيفا أن هذا النهج التواصلي هو خيار وتوجه للحكومة، ويعكس تضامنها وتعاونها لإنجاح مختلف الأوراش.
وأكد رئيس الحكومة، أن هذه الزيارة، التي تعتبر الخامسة في سلسلة اللقاءات الجهوية للحكومة، هي آلية من بين أخرى لتفعيل سياسة القرب، ومناسبة لتعزيز التعبئة الجماعية حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية على صعيد الجهة، وكذا لمعرفة أدق الحاجيات والتحديات والبرامج وتتبع عمليات تنفيذها على أرض الواقع.
وعبر رئيس الحكومة عن استعداده وباقي أعضاء الحكومة للعمل سويا مع الجهة والمصالح الخارجية وكافة الشركاء لتدليل أية صعوبات ذات طبيعة إدارية والمساهمة في تعبئة الإمكانيات الضرورية لإنجاح برنامج التنمية الجهوية.