• مارتيل.. سائح كندي يضع حدا لحياته شنقا في فندق!
  • المصادقة على مشروع قانون المالية في غياب 113 برلمانيا.. شوهة جديدة في مجلس النواب!
  • انسحبوا من الجلسة.. غياب الوزراء يغضب برلمانيي البام والاستقلال
  • بالصور من فاس.. إصابة 14 شخصا في انقلاب حافلة
  • الخليع: التيجيفي لجميع المغاربة وليس لرجال الأعمال فقط
عاجل
الجمعة 20 أبريل 2018 على الساعة 09:14

في الحرب ضد الإرهاب.. السبليون كيشكرو المغرب ومعولين عليه

في الحرب ضد الإرهاب.. السبليون كيشكرو المغرب ومعولين عليه

نَوَّهَ وزير الداخلية الاسباني خوان اينياسيو زويدو بـ”التعاون الوثيق والنموذجي ” بين أجهزة الأمن المغربية والاسبانية والذي مكن من مواجهة بشكل مشترك التهديدات الإرهابية والجهادية التي تستهدف البلدين.

وأشاد زويدو في مداخلة له خلال نقاش حول موضوع السياسة والأمن، في إطار الدورة الرابعة للمنتدى البرلماني المغربي الاسباني، أمس الخميس (19 أبريل) في مدريد، بـ” التبادل الدائم للمعلومات بين أجهزة الأمن المغربية والاسبانية والذي مكن من تفكيك، بفضل عمليات مشتركة في المغرب وإسبانيا، خلايا جهادية وإرهابية”.

وأضاف في السياق ذاته، أن المغرب وإسبانيا، مقتنعان بأن الوقاية ومحاربة التطرف العنيف تشكلان أسس سياسة محاربة الإرهاب، مؤكدا على ضرورة مواصلة القضاء على هذه الظاهرة التي تشكل مصدر أي عمل إرهابي.

ودعا وزير الداخلية الاسباني إلى تكثيف تبادل المعلومات بين البلدين حول الأشخاص أو المجموعات التي يمكن أن تحرض على التطرف، وكذا حول جميع الأنشطة التي يمكن أن تشكل تهديدا للأمن في المملكتين.

وبخصوص الهجمات التي استهدفت برشلونة في غشت الماضي، أكد زويدو على أن تعاون قوات الأمن والحكومة المغربية كان ” مهما، وحاسما وسريعا “، معربا عن شكره وامتنانه “للمغرب الصديق ” لهذا التعاون ” الصادق، الوثيق والسريع”.