• واخا مشى رباح وبوليف وأفتاتي.. الحمامة تهزم البيجيدي في انتخابات المضيق الفنيدق
  • التقى برلمانيي حزبه في مراكش.. بنشماش ديمارا بالتراكتور (صور)
  • بزاف على الهمجية.. شيعي عراقي ينحر ابنه “احتفالا” بعاشوراء!!
  • ما نساهمش.. هشام الفقيه دّا معاه الحلوى من القصر الملكي للتلاميذ ديالو فالحسيمة (صور)
  • الملك معزيا في كريم العمراني: كان من الوطنيين الصادقين
عاجل
الخميس 19 أبريل 2018 على الساعة 14:50

الرباط.. بطولة أفريقيا للترياثلون والتصفيات القارية المؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب

الرباط.. بطولة أفريقيا للترياثلون والتصفيات القارية المؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب

تحتضن مدينة الرباط يومي 21 و 22 أبريل الجاري، منافسات الدورة 24 من بطولة أفريقيا للترياثلون والتصفيات القارية المؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب المنتظر إقامتها ببوينس ايرس من 8 إلى 18 أكتوبر المقبل.
وأكد رئيس الاتحادين الإفريقي والعربي للترياثلون أحمد ناصر (مصر) أن إسناد تنظيم الدورة 24 لبطولة إفريقيا والتصفيات القارية المؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب دليل على ثقة الاتحادين الدولي والأفريقي في الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع ومدى قدرتها على توفير كل سبل النجاح للمسابقتين.
وقال أحمد ناصر، في ندوة صحفية عقدت عشية أمس الأربعاء(18 أبريل) بمقر الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، إن هذه الثقة تتجسد أيضا في كون المغرب يشكل استثناء في العالم بنيله شرف تنظيم أربع بطولات دولية في هذه الرياضة الأولمبية سنويا بكل من الرباط والعرائش وأكادير والداخلة.
وأوضح أن بطولة إفريقيا لهذه السنة تكتسي طابعا خاصا لكونها مؤهلة للألعاب الأولمبية للشباب التي ستقام ببوينس أيرس من 8 إلى 18 أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن دورة الرباط تعرف مشاركة حوالي عشرين بلدا منها جنوب إفريقيا التي تعتبر رائدة في هذه الرياضة والتي أحرزت أول ميدالية إفريقية في الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو (ميدالية برونزية).
وعبر أحمد ناصر عن قناعته بأن المغرب قادر على تنظيم بطولة العالم للترياثلون، مبرزا القفزة النوعية التي سجلتها هذه الرياضة في المغرب في ظرف وجيز سواء على مستوى التنظيم أو النتائج .
على صعيد آخر، أكد أحمد ناصر ،الذي يتولى أيضا رئاسة اتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية، دعمه المطلق لملف ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لعام 2026.
وفي هذا السياق، أكدت رئيسة الجامعة ، نزهة بدوان، في كلمتها الترحيبية، أن استضافة المغرب للبطولة الإفريقية والتصفيات القارية المؤهلة لأولمبياد الشباب تتماشى مع التوجه الإفريقي للمغرب والأهمية التي يوليها لتعزيز روح التضامن والتعاون مع البلدان الإفريقية الشقيقة والصديقة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.