• سفير مصر: لم ندع ممثل البوليساريو في إثيوبيا بل تسلل إلى الحفل
  • يدعى أمقران.. سائق “قطار بوقنادل” ضمن ضحايا الحادث
  • مبادرة زوينة.. متطوعون ينقلون المسافرين بين الرباط والقنيطرة
  • مصرع 7 وإصابة 125.. النيابة العامة تحقق في فاجعة القطار والدرك يستمع إلى الشهود
  • مصائب قوم عند قوم وفوائد.. أصحاب طاكسيات يستغلون فاجعة القطار ويرفعون الأسعار
عاجل
الإثنين 16 أبريل 2018 على الساعة 12:18

كانت موجهة لتعليف المواشي.. حجز كميات كبيرة من فضلات الدجاج

كانت موجهة لتعليف المواشي.. حجز كميات كبيرة من فضلات الدجاج

حجزت لجنة مختلطة من سلطات أمنية ومصالح وزارية، كمية كبيرة من فضلات الدجاج داخل إحدى الضيعات، كانت بجانب الأعلاف الموجهة لتغذية المواشي الموجودة في الضيعة.

وقالت صحيفة “المساء”، التي أوردت الخبر في عددها الصادر اليوم الاثنين (16 أبريل)، أن الأمر يتعلق بضيعة تتواجد بدوار آيت سعيد آيت أمعي 3، التابع لجماعة وقيادة أجلموس في ضواحي مدينة خنيفرة.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن لجنة مختلطة تتكون من قائد قيادة أجلموس وممثلين عن الدرك والقوات المساعدة ووزارة الصحة والمديرية الإقليمية للفلاحة، وممثلين آخرين عن مختلف المصالح التابعة لعمالة إقليم خنيفرة، عاينوا خلال جولة قاموا بها إلى الضيعة المذكورة، إسطبلات ومستودعات لتخزين الأعلاف في ملكية صاحب الضيعة، تم العثور في داخلها على ما يناهز 50 كيسا من الحجم الكبير بداخلها فضلات الدجاج، سعة كل واحد منها 25 كيلوغراما.

وكان مهنيو قطاع الداوجن شددوا في اجتماع مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، على الحاجة الملحة لوضع تدابير حازمة تستهدف مذابح الدواجن (أو الرياشات)، سواء فيما يتعلق بإعادة تأهيل المذابح الموجودة أو الحد من تسليم الرخص على المستوى المحلي للمذابح التي، بحكم عدم مطابقتها للمتطلبات الصحية أو القانونية، لا تصلح لأن تقوم بهذا النشاط.