• مارتيل.. سائح كندي يضع حدا لحياته شنقا في فندق!
  • المصادقة على مشروع قانون المالية في غياب 113 برلمانيا.. شوهة جديدة في مجلس النواب!
  • انسحبوا من الجلسة.. غياب الوزراء يغضب برلمانيي البام والاستقلال
  • بالصور من فاس.. إصابة 14 شخصا في انقلاب حافلة
  • الخليع: التيجيفي لجميع المغاربة وليس لرجال الأعمال فقط
عاجل
الثلاثاء 10 أبريل 2018 على الساعة 17:22

الأول من نوعه في إيطاليا.. شابة مغربية تخلق الحدث بافتتاحها لأول محل للمحجبات (صور)

الأول من نوعه في إيطاليا.. شابة مغربية تخلق الحدث بافتتاحها لأول محل للمحجبات (صور)

محمد المبارك

“الحاجة أم الاختراع ” هي أنسب عبارة يمكن أن نصف بها ما قامت به المغربية كلثوم كمال الإدريسي، التي خلقت الحدث في مدينة بولونيا الايطالية، بافتتاح أول محل للمحتجبات في المدينة. كيفاش؟

افتتحت كلثوم، البالغة من العمر 23 سنة، أول محل مختص في ملابس المحجبات في مدينة بولونيا الإيطالية، وذلك يوم (19 مارس)، و الذي لقي إقبالا كبيرا من المسلمات اللواتي يعشن في هذه المدينة والمناطق المجاورة.

وجاءت فكرة افتتاح محل لبيع ملابس المحجبات، حين كانت كلثوم صاحبة المحل تجد صعوبة في اقتناء ملابس لها، بسبب عدم توفر محلات للمحتجبات في المدينة أو النواحي، لتأخذ المبادرة وتقوم بالاستثمار في هذا المشروع الذي لبى حاجيات العديد من النساء اللواتي كن يتكبدن عناء السفر إلى مدن بعيدة أو إلى خارج البلد لإيجاد ما يرضي أذواقهن في ما يسمى “الملابس المحتشمة”.

وحسب ما صرحت به كلثوم لموقع “كيفاش”، فإن زبوناتها “لسن من المسلمات فقط، بل الكثير من غير المسلمات أعجبوا بهذه الأزياء و خاصة اللواتي يعملن في مكاتب إدارية وشركات”.

وتضيف كلثوم في هذا الصدد: “كنت كنلقى مشكل، فاش تنبغي نشري حوايج محتشمين وطوال، حيث هنا في ايطاليا صعيب تلقى ملابس تحترم المعايير الإسلامية ديالنا، لذلك قررت ندير محل باش حتى الناس اللي عندهم نفس المشكل يلقاو فين يشرو، والحمد لله دابا عندي زبناء حتى من الإيطاليات الغير مسلمات، حيث الملابس اللي تنجيب من تركيا والمغرب تجمع بين العصري واللباس الإسلامي المحتشم”.