• زاكورة.. سيارة إسعاف تقتل سائق دراجة نارية
  • بعد المباراة الودية.. رونار معجب بلاعب المنتخب التونسي أيمن بن محمد
  • بالفيديو والصور.. تفاصيل إطلاق قمر محمد السادس ب
  • بعد “راك غادي فالخسران”.. “يا فرتوتة ويا حوتة” تغزو الفايس بوك!
  • واخا مشدود فاليابان.. مجموعة رونو ما مفرّطاش فكارلوس غصن
عاجل
الأحد 08 أبريل 2018 على الساعة 22:33

بالفيديو.. مسؤولون وخبراء يفضحون ألاعيب البوليساريو والجزائر

بالفيديو.. مسؤولون وخبراء يفضحون ألاعيب البوليساريو والجزائر

لم تتوقف ردود الأفعال المنددة بالتحركات الاستفزازية الأخيرة التي نفذتها جبهة البوليساريو في المنطقة العازلة في الصحراء المغربية.

وفي هذا السياق، وصف عبد الحي حرطون، رئيس جماعة طرفاية التحركات الأخيرة لجبهة البوليساريو، مدعومة بالجزائر، بـ”اللا مسؤولة”.

وندد حرطون بما وصفها بـ”المناوشات الميؤوسة” التي قامت بها الجبهة الانفصالية، من خلال المناورات التي نفذتها داخل المنطقة العازلة، بمحاذاة الجدار الأمني.

الحل الوحيد

من جانبها، قالت سهام زبدة، أستاذة جامعية في قاديس الإسبانية إن الذين يزعمون الدفاع عن مخيمات تندوف “هم ما عايشينش في مخيمات تندوف”.

وذكّرت الأستاذة باستغلال البوليساريو للمساعدات الإنسانية التي تقدم لمخيمات المغاربة المحتجزين في تلك المخيمات.

وأكدت المتحدثة ذاتها دعم المنتظم الدولي للمقترح المغربي حول الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، باعتباره الحل الوحيد لحل مشكل قضية الصحراء المغربية بصفة نهائية.

الفعل بدل رد الفعل

من جهته، دعا جمال الدين مشبال، في تصريح لـ”كيفاش”بالعيون، إلى تعزيز الخطاب الوطني حول قضية الصحراء المغربية في إسبانيا لعدم فسح المجال للأعداء لمواصلة افتراءاتهم. وأضاف الدبلوماسي السابق المقيم في إسبانياإلى عدم الاكتفاء برد الفعل وإطلاق مبادرات للتعريف أكثر بوحدة القضية الترابية للمغرب. والهدف، حسب مشبال: “ألاّ يبقى المجال مفتوحا لخطاب البوليساريو الذي يصل إلى حد استغلال الأطفال في قضايا سياسية”.