• جابو حسن من “الأحرار”.. أكثر من 330 سجين شدّو الباك
  • بالصور والفيديو من تاونات.. مرا ضربات ممرضة للرّاس!
  • ولوج المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات.. جدل بسبب 700 درهم
  • تقاعد البرلمانيين.. البام دار ليهم العصا فالرويضة
  • فضيحة المكتب الوطني للسياحة.. المدير كان كاري الدار بـ50 ألف درهم!!
عاجل
السبت 07 أبريل 2018 على الساعة 11:48

جاو من إيطاليا.. إرجاع 8 سياح من مطار محمد الخامس

جاو من إيطاليا.. إرجاع 8 سياح من مطار محمد الخامس

محمد المبارك

في لقطة طريفة، أو كما وصفتها وسائل إعلام إيطالية ب”المغامرة “، تم طرد ثمانية سياح إيطاليين عند وصولهم على متن رحلة جوية سياحية نهاية الأسبوع الماضي في مطار محمد الخام، فجر الجمعة الماضي، وتم اعتبارهم مهاجرين “حراكة”. كيفاش؟

حسب تصريحات سائحين من هذه المجموعة لموقع”quotidianomolise”فقد تم منعهم من الدخول إلى الأراضي المغربية، بسبب عدم توفرهم على جواز سفر، ورغم تأكيد الوكالة السياحية من قبل أن بإمكانهم دخول المغرب دون جواز السفر، لأن سفرهم يدخل في إطار رحلة سياحية جماعية لكن الشرطة المغربية لم تسمح لهم بالدخول.

وأضاف السائحان أن المجموعة اتصلت بالقنصلية الإيطالية في الدار البيضاء، التي قمت بالتدخل، وكذلك الوكالة السياحية التي نظمت رحلتهم إلى المغرب إلا أن شرطة المغربية في المطار تمسكت بقرارها وقامت بإرجاعهم على متن أول رحلة جوية في اتجاه إيطاليا بعد حوالي 24 ساعة من وصولهم إلى المغرب.

واشتكى المتحدثان ما أسموه “الظروف المزرية” التي وجدا فيها نفسيهما، رفقة ستة أشخاص آخرين، من أصل 27 سائحا إيطاليا، وصلوا ليلة الجمعة الماضية، على متن رحلة شارتر لقضاء عطلة “عيد الفصح” في المغرب، بعدما اضطروا لافتراش الأرض والبقاء دون أكل وشرب لحوالي 24 ساعة.

يذكر أن السلطات المغربية كانت أصدرت يوم 18 يونيو 2015، قرار بعدم السماح لجميع الأجانب بالدخول أراضيها إلا بجواز سفر غير نافذ الصلاحية، وفي الحالات اللازمة تأشيرة (فيزا)، بعدما كانت بطاقة الهوية كافية للدخول إلى الأراضي المغربية بالنسبة للمجموعات السياحية التي يتجاوز عددها ثمانية أشخاص.

ويشار إلى أن هذه ليست المرة الأول التي يتم فيها ارجاع سياح إلى بلدانهم، إذ سبق وتم ارجاع خمسة سياح قادمين من نانت الفرنسية في مطار أكادير سنة 2015.