• بالفيديو.. عصي وهراوات وحجارة بين مناصرين للرجاء والجيش
  • يهم المغربيات.. الخدمة العسكرية اختيارية
  • العثماني والتعديل الحكومي “المرتقب”: ما كاين والو وما فخباري والو!
  • لم يحضر أي دورة للمجلس الجماعي لتطوان.. الاستقلال يحرج الطالبي العلمي ويورط البيجيدي
  • كازا.. غاضبون من نظام “المواصلة” يوقفون الترامواي!
عاجل
الجمعة 06 أبريل 2018 على الساعة 19:45

العطلة المدرسية.. السكك الحديدية كتوجّدْ

العطلة المدرسية.. السكك الحديدية كتوجّدْ

مع بداية العطلة المدرسية، سَطَّر المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير القطارات من الجمعة 6 إلى الأحد 15 أبريل.

هذا البرنامج، الذي يأتي بمناسبة عطلة منتصف الأسدس الثاني للموسم الدراسي الحالي، تعزيزا للعرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية المتمثلة في الدار البيضاء – الرباط – فاس – مراكش – طنجة – وجدة – الناظور– خريبكة.

وعزز المكتب عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، لتوفير الموزعين الآليين للتذاكر، مع إتاحة إمكانية اقتناء التذاكر عبر الموقع الالكتروني للمكتب، فضلا عن تعبئة أعوان بالمحطات وعلى متن القطارات من أجل استقبال وإرشاد المسافرين، وتسهيل الولوج إلى الأرصفة والقطارات.

وتتضمن هذه الإجراءات توفير مصلحة الإرشادات في خدمة المسافرين دون انقطاع، وتعزيز أفراد شرطة القطار من أجل الأمن وضمان سلامة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات، واقتراح عروض تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين، بما يشمل العائلات، والشباب، والسن الذهبي، والطلبة.

ودعا المكتب زبناءه إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر واقتناء تذاكر الذهاب والإياب مسبقا قبل تاريخ السفر، وشراء التذاكر عبر الموقع الالكتروني، وامتطاء القطارات المشار إليها في التذكرة.