• التيجيفي.. القطار فائق الأنوثة!
  • بعد شهر ونصف على مقتله.. صلاة الغائب على خاشقجي
  • قاليهم أي حاجة تجي باسم الله.. مدرب ريال مدريد الجديد لم يضع أي شروط في عقده!
  • مخدرات وقرقوبي وخيانة زوجية.. توقيف 3 أشخاص في مراكش
  • من مدرجات “دونور”.. الجمهور يردد “الشعب يريد إسقاط الساعة”
عاجل
الجمعة 06 أبريل 2018 على الساعة 16:05

مونديال 2026.. فلسطين ومصر تدعمان ملف ترشح المغرب

مونديال 2026.. فلسطين ومصر تدعمان ملف ترشح المغرب

التقى السفير الفلسطيني لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي بفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس لجنة المساندة لملف ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026، وذلك في مقر عمل الأخير في الرباط.
وتناول الطرفان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون الكروي بين البلدين وترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026، في إطار الدعم والتنسيق المتواصل على كافة الصعد بين المملكة المغربية ودولة فلسطين.
من جانبه نقل السفير الشوبكي إلى لقجع رسالة من اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، بأن فلسطين تدعم وبشكل كامل ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2026، حيث ستقوم فلسطين باستثمار كامل علاقتها العربية والدولية في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” من أجل حشد الأصوات لصالح المملكة المغربية.
وأكد السفير الشوبكي للقجع بأن فلسطين تثمن عاليا دور المملكة ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة.
ومن جانبه عبر لقجع عن سعادته بلقاء سفير دولة فلسطين وموقف اللواء الرجوب واللجنة الأولمبية، مؤكدا حرص الجامعة الملكية المغربية على إستمرار تقديم كل أشكال الدعم للرياضة وكرة القدم الفلسطينية وتعزيز أواصر العلاقة والتعاون الثنائي بين البلدين في هذا المضمار.
وأشار لقجع إلى أنه سيقوم بزيارة فلسطين منتصف الشهر الجاري للقاء اللواء الرجوب والمؤسسات الرياضية الفلسطينية تأكيدا لروح الأخوة والتعاون، وهي الزيارة التي عبر الشوبكي عن ترحيب وسرور فلسطين بها.
ومن جهته عبر هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وممثل الكاف لدى الفيفا، في حواره مع قناة “LTC” المصرية عن دعم بلاده للملف المغربي لإحتضان كأس العالم 2026، مشيرا إلى أنه يمني نفسه في تنظيم هذه التظاهرة العالمية بشمال أفريقيا من خلال بلد صديق كالمغرب.