• العثماني ما على بالوش: موجة الحريكـ مجرد سراب لا يجب الانجرار وراءه
  • كانت سرية ودابا رجعات علنية.. لغز “الحريكـ باللايف”
  • حيث ما ربحوش.. نجوم برشلونة يشككون في تقنية “الفار”
  • بعد عادل الميلودي.. رشيد برياح ينسحب من حفل تكريم “ميمون الوجدي”
  • بعد تأهله إلى نصف نهائي كأس الكاف.. لقجع يهنئ الرجاء
عاجل
الإثنين 02 أبريل 2018 على الساعة 22:45

العثماني: المغرب لن يسمح للبوليساريو بأن تجد لها موطأ قدم في المنطقة العازلة

العثماني: المغرب لن يسمح للبوليساريو بأن تجد لها موطأ قدم في المنطقة العازلة

أسماء الوكيلي

شدد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على أن المغرب يأخذ التطورات الأخيرة في المنطقة العازلة على محمل الجد، “ولن يسمح لجبهة الانفصاليين بأن تجد لها موطأ قدم في المنطقة العازلة”.
وأكد العثماني، في اجتماع له مع أمناء عامين وكتاب أولين للمركزيات النقابية، وكذا مع الأمناء العامين للأحزاب غير الممثلة في البرلمان، اليوم الإثنين، خصص لاستعراض آخر تطورات قضية الوحدة الترابية للمملكة، أن مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب “يعتبر الأكثر نجاعة، وأن عددا من الدول تعتبره جدي وذو مصداقية”.
وأبرز المتحدث أن المغرب “لم ولن يسمح بتغيير المعطيات على أرض الواقع في المنطقة العازلة، لا سيما تشييد بعض البنايات فيها، وأن أي عمل من هذا القبيل يعتبره المغرب اعتداء عليه”، مشيرا إلى أن الملك محمد السادس أبلغ الأمين العام لهيأة الأمم المتحدة رفضه لما تقوم به جبهة الانفصاليين من استفزازات، كما أنه سيبلغ كافة رؤساء الدول الصديقة بآخر التطورات التي تعرفها المنطقة.
كما أشار رئيس الحكومة إلى أن المغرب “بفضل التوجيهات الملكية، أخذ يقوي موقعه، في حين أن الانفصاليين في تراجع مستمر، كما تراجعت أطروحتهم في المحافل الدولية”. ودعا العثماني الأحزاب السياسية والنقابات إلى التعبئة الشاملة بشأن قضية الوحدة الترابية “التي لا يمكن التراجع عنها، علما أن المغرب مسنود بقرارات مجلس الأمن الذي أكد ضرورة الحفاظ على المنطقة العازلة كما كانت”.
من جانبه، أكد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، خلال الاجتماع، أن المغرب “مستعد لكل الاحتمالات، وأنه لن يقبل بسياسية الأمر الواقع”.