• عيش نهار تسمع خبار.. “تحدي القلم” لاختبار الرشاقة! (صور)
  • ما بغاش يتفرق عليها.. “الحساب الشبح” يطارد مريم سعيد (صور)
  • ما لقاو ما يقولو جابو الأرشيف.. حقيقة حادثة سير البراق قبل الانطلاق! (صور)
  • حتى الأموات ما خلاوهمش.. حقيقة فيديو تقطيع جثة خاشقجي!
  • بسبب ملتمس إلى خنوش.. قائد تندرارة يعنف رئيس اتحاد التعاونيات الرعوية
عاجل
الأحد 01 أبريل 2018 على الساعة 16:04

سيتفيد منه حوالي 60 شابا.. تكوين أمريكي لولوج سوق الشغل

سيتفيد منه حوالي 60 شابا.. تكوين أمريكي لولوج سوق الشغل

ت: أيس بريس

يستعد مركز التوجيه الوظيفي التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتنزيل برنامج تكويني لشباب مغاربة لتمكينهم من ولوج سوق الشغل.

وسيستفيد من هذا البرنامج الذي يدخل ضمن تعاون بين مركز التوجيه الوظيفي ومؤسسة ( لوكيس إنكليش )، حوالي ستين شابا ينتمون إلى جهات الدار البيضاء سطات ، ومراكش اسفي ، وطنجة تطوان الحسيمة، من مهارات تساعدهم على الولوج السهل لعالم الشغل.

ومن أجل الإعداد لهذا البرنامج سيتم غدا الاثنين (2 أبريل) تنظيم دورة تدريبية لفائدة مكونين مغاربة (أساتذة وجامعيين)، والذين سيشرفون بدورهم على تكوين هؤلاء الشباب وفق برنامج دقيق يستجيب لمتطلبات سوق الشغل.

وأوضح أندي هالوس مدير المركز الثقافي الأمريكي ( دار أمريكا )، في كلمة خلال لقاء خصص للإعلان عن إطلاق هذا البرنامج التكويني، أن هذا الأخير، سيتم تنفيذه على مرحلتين، الأولى تخص تمكين الشباب المستفيدين من دروس عبر شبكة الأنترنيت لمدة شهرين، والثانية عقد لقاءات مباشرة لمدة أسبوع مع هؤلاء الشباب، من أجل تقييم مدى استيعابهم لهذه الدروس.

ولفت المصدر إلى أن هذا التكوين، الذي يجرى باللغة الإنجليزية، يركز على منح الطلبة المهارات الذاتية اللازمة التي تؤهلهم لولوج عالم الشغل بدون صعوبات.

من جانبها أكدت كاري ماكينين المديرة البيداغوجية لمؤسسة (لوكيس إنكليش) أنه جرى اختيار مكونين في مجالات التدبير والهندسة والمعلوميات، وفق معايير دقيقة.