• بعد 60 عاما من الفراق.. عاشقان فرقتهما الحياة وجمعهما الفايس بوك!
  • اللي بغا يضعاف.. نصائح ثمينة من مختصين
  • حاميها حراميها.. سرق 134 مليون للباطرون ديالو وقال باللي شفروه!!
  • جرح مقتل الشاب محمد ما بغاش يبرا.. دعوة جديدة إلى مسيرة ضد الجريمة في سلا
  • الرئيس الموريتاني: إسرائيل أكثر إنسانية من الإسلاميين!
عاجل
السبت 31 مارس 2018 على الساعة 17:00

داروها زوينة.. متحف اتصالات المغرب متاح للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

داروها زوينة.. متحف اتصالات المغرب متاح للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

أعلنت شركة “اتصالات المغرب” أن متحفها، المفتوح والمتاح للجميع، يعمل على تيسير الوصول إلى تاريخ الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتكييف مرافقه مع متطلبات الزوار من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح بلاغ للشركة أن هذه الخطوة تأتي “بهدف تقديم زيارة مبهجة والسماح لكل زائر باكتشاف المتحف على طريقته الخاصة”، مشيرا إلى أن هذا المتحف مفتوح أمام الجميع منذ إنشائه سنة 2001، في الرباط، “بما في ذلك الزوار من ذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار إنمائي، بهدف توفير مساحة من تاريخ الاتصالات في متناول الجميع”.

ويضع المتحف رهن إشارة زواره العديد من الأدوات لتسهيل وصولهم إلى مساحاته المختلفة، ومن الممكن للأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة زيارة المتحف بمفردهم أو مرفوقين.

وأكد بلاغ الشركة أن جميع فضاءات المتحف “تعتبر سهلة الوصول بالنسبة لهم بفضل المصعد والمنحدر المتوفر عند مدخل المتحف بالإضافة إلى الكراسي المتحركة الموضوعة رهن إشارة الزوار”، لافتا إلى أنه “تم تجهيز المتحف بعدة وسائل كالدليل الصوتي والدليل المرئي لمساعدة الصم والبكم أو المكفوفين وكذلك محطات تفاعلية عن طريق اللمس تتوفر على نفس المحتوى. كما يتم تنظيم زيارات شفهية تحت تأطير المسؤول عن المتحف أو أحد العاملين به”.

ودشن متحف الاتصالات لاتصالات المغرب في الرباط في 24 شتنبر 2001 ، وهو أول متحف تكنولوجي في المغرب، ويقدم أزيد من 200 عام من تاريخ الاتصالات بشكل عام وفي المغرب بشكل خاص من خلال مجموعة غنية من الأجهزة، منذ أول تلغراف جوي لسنة 1793 وحتى اليوم.