• دراسة: دخان السجائر يضر بالبصر
  • عندها الزهايمر.. انتحار عجوز في طنجة
  • تطوان.. جريمة قتل تنهي حياة شاب عشريني
  • واخا مشى رباح وبوليف وأفتاتي.. الحمامة تهزم البيجيدي في انتخابات المضيق الفنيدق
  • التقى برلمانيي حزبه في مراكش.. بنشماش ديمارا بالتراكتور (صور)
عاجل
الخميس 29 مارس 2018 على الساعة 23:35

الملك في خطاب إلى رئيس الفيفا: المغرب بلد الأمن والحداثة… نعد الجماهير بأجواء استثنائية

الملك في خطاب إلى رئيس الفيفا: المغرب بلد الأمن والحداثة… نعد الجماهير بأجواء استثنائية

بعث الملك محمد السادس خطابا إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، لدعم ملف استضافة مونديال 2026، مؤكدا تمتع المغرب بالأمن والحداثة.
وأبدى العاهل المغربي، في رسالته التي نشرها الموقع الإلكتروني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، “دعمه اللامشروط” لاستضافة الحدث الكروي العالمي، حيث إن هذه هي المرة الخامسة التي يتقدم فيه المغرب لتنظيم المونديال.
وقال الملك محمد السادس إن “العرض الخامس الذي تقدمت به بلادي لاستضافة كأس العالم هو شهادة على الشغف الكبير الذي يكنه الشعب المغربي، بل وجميع الدول الإفريقية، لكرة القدم أيضا التزامهم بالقيم السامية التي تقوم عليها هذه اللعبة”.
ووعد الملك محمد السادس الجماهير بـ”الاستمتاع بأجواء استثنائية من الابتهاج والفرح في جميع أنحاء المملكة” حال تنظيم المغرب لكأس العالم، مذكرا بأن “المغرب، ومنذ زمن بعيد، شيّد تقاليد طبيعية عميقة الجذور لكرم الضيافة” مؤكدا أنه “يتمتع بالاستقرار والأمن”.
كما أكد الملك أن المغرب يتمتع بـ”جودة البنية التحتية.. وحيوية الاقتصاد”، مشيدا بـ”طبيعة الشعب المغربي القادرة على الابتكار وحسن الاستقبال الأسطوري”، وهي أمور تعد “كعوامل رئيسية تعتزم المملكة استغلالها لاستضافة بطولة كأس العالم، وفق شروط تلبي أعتى المعايير الدولية”.
وتعهد الملك بـ”ضمان راحة الفرق المشاركة وتوفير جميع الظروف المواتية لجميع الأطراف المعنية”.
يذكر أن هذا الخطاب موقع بتاريخ 2 مارس الجاري، ووضع ليكون مقدمة ملف ترشح المغرب الرسمي الذي أرسل إلى الفيفا، ويتكون من 200 صفحة.