• حيت تقصاو من الكان.. منتخبات جراو على المدربين
  • تعذيب واغتصاب ووفاة سيدة في الرباط.. البوليس يكشف معطيات جديدة
  • دكتوراه حول “سيدنا إبراهيم والحسن الثاني” وأخرى حول “السيوف الحداد والإلحاد”.. كلية الآداب في القنيطرة ترفع اللبس
  • مصطفى حجي: أقسم بالله ما كنشد 30 مليون
  • ما تعطيوش للـ”كارديان” أكثر من 3 الدراهم.. مجلس المدينة يحذر
عاجل
الخميس 29 مارس 2018 على الساعة 23:15

بالفيديو.. اعتقال داعشي مغربي في إيطاليا

بالفيديو.. اعتقال داعشي مغربي في إيطاليا

محمد المبارك

اعتقلت شرطة مدينة تورينو الإيطالية، يوم أمس الأربعاء (28 مارس)، داعشيا من أصول مغربية، تم إيداعه السجن بتهمة استقطاب مؤيدين للتنظيم الإرهابي داعش، بعد ما صدرت في حقه مجموعة من أوامر الاعتقال في مدن مختلفة في إيطاليا.
وحسب التقارير الأمينة، فإن المهاجر المغربي المهدي حليلي، ذو 23 سنة، سبق إيقافه سنة 2015 بعدما ترجم كتبا دعائية لداعش إلى الإيطالية، ونشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بهدف استقطاب المزيد من المؤيدين للتنظيم الإرهابي من المتحدثين باللغة الإيطالية.
وإثر هذا الفعل، قضى شهورا من السجن، بعدما حكم بسنتين سجنا غير نافذة، ليعود مباشرة بعد خروجه من السجن لمواصلة نشاطه، من خلال ترجمة مقالات تحريضية لبعض قادة تنظيم داعش الإرهابي، أمثال الناطق الرسمي السابق المدعو أبو محمد العدناني، الذي قتل في سنة 2016.
وأضافت المصادر ذاتها أن الداعشي ذو الأصول المغربية حاول إنشاء شبكات للتواصل مع أشخاص مختلفين بغرض إقناعهم باعتناق الفكر الإرهابي المتطرف الذي يدعو إليه داعش، وأنه كان يدعو أشخاصا مختلفين، حتى بعض الإيطاليين غير المسلمين، حيث تم رصد مراسلاته عبر الشبكة العنكبوتية من قبل مصالح مكافحة الإرهاب في كل من نابولي وميلانو ومودينا وبيرغامو وريجّو إيميليا.