• تحذير علمي.. ما تنعسوش أقل من سبع ساعات في اليوم!
  • ما مسوّقاش لبنادم.. أسماء الخمليشي كتعوم في جزيرة سانت بارتيليمي (صور)
  • بعد ضربة الاتحاد الأوروبي.. أمريكا توجه ضربة جديدة للبوليساريو بخصوص الصحراء المغربية
  • العثماني: مكافحة الفساد ماشي خدمة الحكومة بوحدها!
  • الضغط والقفز بالحبل والبرويطة.. حركات رياضية غريبة لليلى الحديوي (فيديوهات)
عاجل
السبت 24 مارس 2018 على الساعة 23:18

الأحد.. الشتا والبرد والثلج

الأحد.. الشتا والبرد والثلج

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى يوم غد الأحد (25 مارس)، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا خلال الليل والصباح، مع نزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية فوق منطقة طنجة والريف والسايس والأطلس المتوسط وسواحل البحر الأبيض المتوسط، وشمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس.
وستبقى الأجواء غائمة جزئيا مع تساقط بعض القطرات المطرية الضعيفة والمتفرقة في السهول المتواجدة شمال الجديدة ومنطقة الغرب والشاوية وشمال الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية.
كما سيسجل تساقط ثلوج فوق الأطلس المتوسط والريف وشمال المنطقة الشرقية، فضلا عن هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية في الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.
وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الغربي في منطقة طنجة والريف والأطلس المتوسط والمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي على السواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية، فيما ستكون معتدلة إلى ضعيفة القوة، شمالية وأحيانا شمالية غربية على العموم في باقي جهات المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و03 درجات في مرتفعات الأطلس، وما بين 03 و08 درجات في المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول غرب الأطلس والشاوية وداخل منطقة دكالة وعبدة والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 08 و12 درجة في السهول الشمالية والوسطى، وما بين 14 و18 درجة في باقي الأقاليم الجنوبية.