• “الساكن”.. عمل مسرحي للتضامن مع المصابات بسرطان الثدي
  • بعد تألقه.. رابطة الدوري السعودي تكافئ عبد الرزاق حمد الله
  • عن عمر يناهز 42 عاما.. وفاة الودادي السابق مصطفى الرتباوي
  • مطار محمد الخامس/ كازا.. توقيف ثلاثة تونسيين بسبب تهريب المخدرات
  • ميناء طنجة المتوسط.. حجز مبالغ مالية بالعملة الصعبة وأجهزة إلكترونية مهربة
عاجل
السبت 24 مارس 2018 على الساعة 10:35

بعد أول جلسة تخابر معه.. الهيني يعد بجعل محاكمة المهدوي “درسا في علم القانون”

بعد أول جلسة تخابر معه.. الهيني يعد بجعل محاكمة المهدوي “درسا في علم القانون”

كشف المحامي محمد الهيني تفاصيل أول جلسة تخابر بينه وبين موكله وصديقه الصحافي حميد المهدوي، المتابع في قضية “الزفزافي ومن معه”، في حالة اعتقال في السجن المحلي عين السبع (عكاشة)، في الدار البيضاء.
وقال الهيني: “وجدت الزميل المهدوي في حالة صحية جيدة ومعنويات مرتفعة، استقبلني بابتسامة عريضة وعناق أخوي حار، تحت أنظار مدير السجن الذي شرفنا بحضوره الاستقبال الأول”.
وأضاف الهيني، في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، “تحدثنا مطولا عن ملفه موضوع المتابعة لمدة ثلاث ساعات وبدا لي أنه متمكن جدا من وقائعه وأسسه القانونية، مؤمنا أشد الإيمان ببراءته لوفائه لثوابت الوطن وإخلاصه في رسالته الصحفية وحرقته في الدفاع عنها بحسن نية وضمير، وأن غيرته على مصالح الوطن واستقراره لا تحتاج الى اثبات”.
وتابع الهيني، الذي التحق أخيرا بهيأة الدفاع عن المهدوي: “وعدته صادقا أنني سأدرس رفقة زملائي الملف دراسة وافية من النواحي القانونية والفقهية والقضائية، لأنني مؤمن ببراءته وحسن مقصده وسنثبت للمحكمة بالحجة والدليل انعدام عناصر الفعل الجرمي لنجعل من المحاكمة لحظة للانصاف وللعدالة وكشف الحقيقة.. ستكون بحول الله كما تنبأ بها لثقته في شخصي وفريق الدفاع مرافعة تاريخية ودروس في علم القانون والفقه والقضاء ستثري فقه المرافعات”.