• سينا تعود من جديد: أنا سوبر ستار العالم… وانتظروا فيديو كليب ناري!
  • هشام العسري.. إشهار ديال كتاب بصورة بنت عريانة!
  • النصر السعودي.. أمرابط أساسي وحمد الله صاحب هدف الفوز (فيديو)
  • الفيفا تنتقد ميسي ورونالدو: شوهتو كرة القدم!
  • رحّال الحراك.. الدرك يفكك أكبر شبكة للحريك في بني ملال
عاجل
الجمعة 23 مارس 2018 على الساعة 15:50

رونار: خاصنا نورّيو للصربيين شكون حنا (فيديو وصور)

رونار: خاصنا نورّيو للصربيين شكون حنا (فيديو وصور)

(ت: خالد الشوري)

قال هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، إن اللاعبين الموجودين في معسكر تورينو، استعدادا لودية صربيا، اليوم الجمعة (23مارس)، على الملعب الأولمبي في طورينو، سيشكل أغلبهم الكتيبة التي سيعتمد عليها في نهائيات مونديال روسيا.
وأضاف “الثعلب”، في الندوة الصحافية التي عقدها أمس الخميس (22 مارس) في طورينو، أن “تحديد اللائحة النهائية أمر صعب ولكني سأختارها حسب قناعاتي واحتياجاتي”.
وتابع رونار: “مع الأسف وكما تعلمون، ما زالت عندنا بعض المشاكل في بعض المراكز ونحن نحاول التأقلم مع الوضع، لهذا وسعنا قاعدة اختياراتنا”.
وبخصوص الغيابات قال رونار إن “الغيابات هي جزء من كرة القدم، هناك لاعبون يصابون وهناك لاعبون قد يتعرضون للإيقاف، الأهم هو منح الثقة والعمل مع اللاعبين الذين تمتلكهم للتغلب على هذه النقائص، مازالت هناك 3 أشهر على انطلاق المونديال وقد تستجد أمور كثيرة”.
ولم يفوت رونار الفرصة للرد على عميد منتخب صربيا، والذي صرح بأن المنتخب المغربي مجهول، وغير معروف على المستوى العالمي، عكس منتخب نيجيريا.
وقال الناخب الوطني إن “بعض اللاعبين الصربيين صرحوا بأنهم لا يعرفون المنتخب المغربي، الآن علينا نحن أن نعرفهم من نحن، ونؤكد لهم أننا نستحق أن نكون منتخبا معروفا”.
وبخصوص عدم استدعاء رشيد العليوي، لاعب نيم من الدرجة الثانية الفرنسي، أوضح: “لا جدوى لاستدعاء لاعب لأضعه في مقاعد الاحتياط، من الأفضل أن يبقى مع ناديه، ثم إن الدرجة الثانية لفرنسا، ليست مقياسا، حتى إن كان اللاعب هدافا، لأن هناك فارقا كبيرا بينها وبين دوريات إسبانيا وإيطاليا والدرجة الأولى في فرنسا، ناهيك أن لدينا لاعبين أيضا سجلوا عدة أهداف، كوليد أزراو وأيوب الكعبي”.
وأردف قائلا: “أريد التأكيد أن عدم استدعاء بعض اللاعبين، لا يعني أنهم دون المستوى، ولكن هناك منافسة كبيرة بين اللاعبين، وبالتالي لا يمكن استدعاء الجميع”.
وتابع: “مباراة صربيا ستكون مهمة، وسنلعب بمجموعتنا المعتادة، قصد تقديم مستوى جيد، وسنشرك في الودية الثانية أمام أوزبكستان يوم الثلاثاء المقبل (27 مارس)، اللاعبين الذين لم يشاركوا”.
وختم هيرفي رونار: “نستعد للمونديال، لأننا نريد تقديم أفضل المستويات والنتائج، ولن نذهب من أجل المشاركة”.