• العطري والوديع ومنيب يعلقون على احتجاجات التلاميذ.. الضباع والخواسر وسوحليفة!
  • الأزمي للطالبي العلمي: كل واحد يحضي فمو!
  • بغات راجلها يطلقها ناضت سلخات ولدها.. “حنان الأم” رجع غير إشاعة! (فيديو)
  • انحلال أخلاقي وتربية وتعليم فاشلان.. احتجاجات التلاميذ تعري الواقع المخيف للمجتمع المغربي
  • بالفيديو.. المهدي بنعطية يساهم في أعمال خيرية
عاجل
الخميس 22 مارس 2018 على الساعة 18:15

بعد وفاة غامضة لسينغالي.. اشتباكات بين البوليس ومهاجرين أفارقة في مدريد

بعد وفاة غامضة لسينغالي.. اشتباكات بين البوليس ومهاجرين أفارقة في مدريد

تجددت أعمال العنف بين الشرطة الإسبانية ومهاجرين يتحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء في العاصمة الإسبانية مدريد بعد وفاة بائع متجول سينغالي، جراء أزمة قلبية لأسباب وصفت بـ”الغامضة”.
وهاجم مهاجرون، أمس الأربعاء (21 مارس)، في حي “لافابييس” وسط العاصمة مدريد، عناصر من الشرطة الاسبانية، ما أسفر عن إصابة خمسة أفراد.

ووصفت المصالح الأمنية الإسبانية، في تغريدة لها عبر تويتر، اليوم الخميس (22 مارس)، إصابات رجال الأمن الخمسة بكونها “متفاوتة الخطورة”.

وأشار المصدر إلى أن الأحداث انطلقت حين حاولت دورية من الشرطة البلدية تحديد هوية شخص رفض بادئ الأمر الامتثال قبل أن يعتدي على عناصر هذه الدورية.
وأكد المصدر أن أشخاصا آخرين رشقوا عناصر الشرطة بالحجارة والزجاجات وأشياء أخرى حين محاولة إلقاء القبض على هذا الشخص.
وكشفت وسائل إعلام، نقلا عن مصادر من الشرطة، أن الشخص الذي ألقي عليه القبض مواطن سينغالي كان أطلق تهديدات بالقتل ضد عناصر الشرطة البلدية.
كما رشق المحتجون، خلال هذه المظاهرات التي استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، قوات الأمن وشاحنة للوقاية المدنية بالحجارة والزجاجات، ما ألحق أضرارا مادية كبيرة بثلاث وكالات بنكية تقع في الحي، إضافة إلى تكسير وإحراق مجموعة من الممتلكات العمومية بالشوارع، ما اضطر معه قوات الشرطة إلى استعمال الرصاص المطاطي لتفريق المحتجين.