• تطوان.. مستشفى الأمراض العقلية بطبيب واحد وبدون مدير! (صور)
  • المغاربة كيكميو المنتوج المحلي.. تراجع في تهريب السجائر
  • من هجومات أفتاتي إلى مرتدات بايتاس.. الأغلبية الحكومية تنهار أمام عيون العثماني!
  • الدق والسكات.. رجوى الساهلي تعرض تصاميم زوجة أمرابط
  • خلفا لإدريس أمرابط.. اتحاد طنجة يتعاقد مع مدرب تونسي
عاجل
الأحد 18 مارس 2018 على الساعة 15:00

مولاي حفيظ العلمي: المغرب يعرف كيف سيدافع عن نفسه… ولن أتحدث عن الملف الأمريكي الكندي المكسيكي

مولاي حفيظ العلمي: المغرب يعرف كيف سيدافع عن نفسه… ولن أتحدث عن الملف الأمريكي الكندي المكسيكي

جدد مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026، التزام المغرب بـ”قواعد اللعب”، وبكونه سيقوم بحملته “وفقا للضوابط المعمول بها”.
وقال العلمي، في معرض حديثه في ندوة صحافية أقامها أمس السبت (17 مارس) في الدار البيضاء، إنه “سيتم ضمان مصالح المملكة بشكل جيد في هذه المنافسة الرياضية”، وأنه في حالة الخروج عن قواعد اللعب فإن “المغرب يعرف كيف سيدافع عن نفسه”.
وشدد المتحدث ذاته على أن الأمور لم تحسم بعد، في إشارة إلى المنافسة مع الملف المشترك (الأمريكي –الكندي- المكسيكي)، الذي تم تقديمه بشكل رسمي، مبرزا أنه يتجنب التطرق والخوض فيه له طبقا للقوانين المحددة من قبل الاتحاد الدولي للعبة.
واعتبر العلمي أن المدة المتبقية إلى غاية 13 يونيو المقبل، تاريخ الإعلان عن البلد الذي سيحظى بشرف استضافة المونديال، تبقى كافية لإقناع 207 جامعات وطنية المدعوة للتصويت، معبرا عن ارتياحه للصدى الإيجابي الذي خلفه ترشح المغرب لدى العديد من المتدخلين والعشرات من المصوتين.
ونبه المسؤول ذاته إلى أن ملف ترشح المغرب “لا يعني بتاتا الخروج عن أسس الاستراتيجية الاقتصادية والاجتماعية المحددة من قبل السلطات العمومية”.