• بسبب التلاعبات.. وزارة الداخلية تلغي مباريات التوظيف في الجماعات
  • القصر الملكي في الرباط.. الملك يستقبل رئيس حكومة إسبانيا
  • مجلة بريطانية: المغرب أكثر أمانا من أمريكا وفرنسا وإيطاليا
  • رقم قياسي جديد للعرب في الكان.. 12 منتخبا حسمت تأهلها إلى المونديال الإفريقي
  • مصدر لـ”كيفاش”: لا يوجد أي بيان رسمي في قضية سعد لمجرد وما يقال إشاعات وتكهنات
عاجل
السبت 17 مارس 2018 على الساعة 23:59

أسبوعا قبل اعتماده.. الحملة ضد التوقيت الصيفي مستمرة في الفايس بوك (صور)

أسبوعا قبل اعتماده.. الحملة ضد التوقيت الصيفي مستمرة في الفايس بوك (صور)

محمد المبارك

ككل عام ومع اقتراب موعد إضافة ساعة إلى التوقيت القانوني للمملكة، أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد ما يسمى “التوقيت الصيفي”، بعدما أعلنت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة أنه ستتم إضافة ستين دقيقة إلى التوقيت الرسمي للمملكة، عند حلول الساعة الثانية من صباح يوم الأحد المقبل (25 مارس).
ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور التي تحمل عبارة رافضة لهذا القرار، الذي يرون فيه “اعتداء على حقوق المواطن من أجل مصالح اقتصادية تنتفع بها فئات قليل من المجتمع”، حسب زعمهم.
وتعددت عناوين هذه الحملة على موقع الفايس بوك، من قبيل “ما تقيسش ساعتي” و “لا للتوقيت الصيفي” و”أرفض التوقيت الصيفي”.
وأرفق النشطاء الرافضون لإضافة ساعة إلى التوقيت الرسمي الصور بتدوينات طالبوا فيها الوزارة الواصية ب”العدول عن هذا القرار أو تقوم بتطبيقه في العطلة الصيفية رأفة بالتلاميذ والطلبة”، وأطلقوا كذلك استطلاع رأي مخصص لرجال التعليم وأولياء التلاميذ شكل فيه الرافضون نسبة 92 في المائة.
وتناقل مستعملو تطبيق واتساب رسالة نصية، تستعرض ما أسموه “مخاطر التوقيت الصيفي”، مشيرين إلى أن الدول الغربية والمتقدمة شرعت في إلغاء هذا التوقيت، “لما يسببه من مخاطر على الصحة”.
ولم تخل هذه الحملة من تعليقات ساخرة، حيث نشر بعض نشطاء الفضاء الأزرق منشورات كتبوا في إحداها “كون كانت التوقيت الصيفي حلال كاع ما يحيدوه فرمضان “.