• باستثناء شباب المدن.. تراجع البطالة خلال النصف الثاني من 2018!
  • على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة.. بوريطة يلتقي وزير خارجية الكويت
  • الجمعية المغربية لحقوق الإنسان: ترحيل المهاجرين شمل أكثر من 6500 شخص
  • رئيس فريق التجمع في مجلس النواب: فوزنا بمقعد المضيق الفنيدق سبب العصبية البيجيدية
  • اليوم الأربعاء.. باقي الصهد
عاجل
السبت 17 مارس 2018 على الساعة 20:32

ملف ترشيح المغرب لتنظيم المونديال.. 3 ملايير دولار لتجهيز الملاعب

ملف ترشيح المغرب لتنظيم المونديال.. 3 ملايير دولار لتجهيز الملاعب

عقدت لجنة ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم، اليوم السبت (17 مارس)، في أحد فنادق الدار البيضاء، ندوة صحافية لتقديم عناصر الملف الفني للملف، وحملة التواصل التي ستستمر إلى غاية 13 يونيو المقبل، موعد إعلان الفائز بشرف التنظيم.
وكشف مولاي حفيظ العلمي، رئيس اللجنة المشرفة على ملف ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026، في الندوة تصاميم الملاعب التي سيتم إنجازها في حال فوز المغرب بشرف التنظيم.
وتحدثت اللجنة عن الملاعب التي ستحتضن مباريات المونديال، وعن المدن التي ستقام فيها المباريات في حالة تنظيمه من طرف المغرب، مشيرة إلى أنه سيتم بناء ملاعب جديدة في مدن الدار البيضاء، ومراكش، والجديدة، والناظور، وجدة، وتطوان، ورزازات، وفاس، ومكناس، بميزانية مليار و200 مليون دولار، بينما سيتم إعادة تهيئة وتجديد جميع الملاعب الحالية بميزانية 800 مليون دولار.
وأضاف رئيس اللجنة أن ملعب الدار البيضاء الجديد سيسع لأزيد من 95.000 متفرج، إضافة إلى ملعب تطوان الجديد قيد البناء، وملعب مراكش الجديد، وملعب وجدة الجديد، وملعب الجديدة الجديد، وملعب مكناس الجديد، وملعب ورزازات الجديد الذي سيكون قابلا للتفكيك، ملعب الناظور القابل للتفكيك.
كما تم الكشف عن تصاميم الملاعب الحالية التي سيتم تجديدها وتوسيعها وتأهيلها، وهي ملعب طنجة الذي سيتسع لأكثر من 55.000 ألف متفرج، إضافة إلى توسيع ملعبي مراكش والدار البيضاء، فضلا عن توسيع وتجديد وتأهيل ملعب فاس وملعب أكادير.
يذكر أن لجنة ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026 قدمت، يوم الخميس الماضي (15 مارس)، ملف الترشيح المغربي لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026 لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك في مقره في مدينة زيوريخ السويسرية.