• لجنة الفلاحة في البرلمان الأوروبي.. المصادقة على رأي مؤيد لتجديد الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي
  • وزارة الصحة البريطانية: بريطاني توفي بسبب عضة قطة في المغرب!!
  • إسبانيا.. مهاجرون مغاربة متورطون في اعتداء جنسي جماعي
  • بالصور.. الأسود يخوضون أول حصة تدريبية استعدادا للكاميرون
  • حاتم عمور: لمجرد كان منافسي في الساحة وبغيابه غابت المنافسة (فيديو)
عاجل
الجمعة 16 مارس 2018 على الساعة 13:02

المغرب يقدم ملفه رسميا لاستضافة مونديال 2026.. المعقول بدا!

المغرب يقدم ملفه رسميا لاستضافة مونديال 2026.. المعقول بدا!

قدمت لجنة ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026، أمس الخميس (15 مارس)، ملف الترشيح المغربي لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026 لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك في مقره في مدينة زيوريخ السويسرية.
وأفاد بلاغ للجنة ترشيح المغرب 2026، بهذا الخصوص، أنه وبفضل انخراط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وكل القوى الحية للأمة المغربية، نجحت اللجنة في الوفاء بتعهداتها بإيداع ملف ذو جودة عالية مع احترام المواعيد النهائية التي وضعها الاتحاد الدولي للعبة.
وأوضح البلاغ ذاته أن الملف الفني المغربي يتكون من 24 قسما شملت العديد من المجالات، بما فيها الرؤية، الاستراتيجية، التنمية المستدامة، وكذا المعلومات التقنية حول البلاد. كما تناول الملف العناصر الأربعة الهامة التي حددتها “الفيفا”، وهي: الملاعب، ووسائل النقل، وفضاءات التدريب، وأماكن الإقامة، حيث تناولها الملف أيضا بالتدقيق.
وأبرز بلاغ اللجنة أن الجانب الإداري المتعلق بهذا الملف تطلب توقيع أزيد من 200 عقدة واتفاقية على المستويين المحلي والوطني، بما فيها الاتفاقيات التي أبرمت مع المدن المستضيفة والملاعب والمطارات ومختلف المنظمات والهيئات.
وذكر المصدر ذاته بتأكيد رئيس اللجنة، مولاي حفيظ العلمي، أن الملف الذي قدمه المغرب ذو مواصفات عالية الجودة ويقترح تنظيم مونديال ناجح ومسؤول ومربح، كما سيترك إرثا مهما للمغرب، والقارة الإفريقية بأسرها، سواء من حيث البنية التحتية الرياضية وغير الرياضية وعلى مستوى الخبرة.
وخلص المصدر ذاته إلى أن المغرب يستعد في الوقت الحالي لاستقبال خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذين سيقومون بزيارة رسمية إلى المملكة في الفترة الممتدة من 17 إلى 19 أبريل المقبل، حيث يواصل المغرب بالموازاة مع ذلك جهوده لتعزيز ودعم ترشيح المملكة في جميع أنحاء العالم في احترام تام لدفتر تحملات وشروط “الفيفا”.