• التيجيفي.. القطار فائق الأنوثة!
  • بعد شهر ونصف على مقتله.. صلاة الغائب على خاشقجي
  • قاليهم أي حاجة تجي باسم الله.. مدرب ريال مدريد الجديد لم يضع أي شروط في عقده!
  • مخدرات وقرقوبي وخيانة زوجية.. توقيف 3 أشخاص في مراكش
  • من مدرجات “دونور”.. الجمهور يردد “الشعب يريد إسقاط الساعة”
عاجل
الثلاثاء 13 مارس 2018 على الساعة 17:58

بالصور من الرباط.. أساتذة جامعيون يحتجون أمام الوزارة

بالصور من الرباط.. أساتذة جامعيون يحتجون أمام الوزارة

تـ: أيس بريس

نظمت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء (13 مارس)، وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة في الرباط، احتجاجا على ما أسمته “تنصل” وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من التزاماتها بعدم تنفيذ ما تم الاتفاق حوله، وعدم التفاعل الجاد مع قضايا الملف المطلبي الوطني للأساتذة الباحثين”.
وجاءت الوقفة، حسب بيان للنقابة، بعد الوقوف على “تراجع، وتقهقر موقع الأساتذة الباحثين في سلم الأجور، بالموازاة مع الاقتطاعات المتتالية تحت ذريعة إصلاح صندوق التقاعد”.
وعبرت النقابة عن استنكارها لما اعتبرت أنه “استفراد نخب غير معنية، بالمنظومة الوطنية للتربية والتكوين والتعليم العالي والبحث العلمي، بحسم الخيارات الاستراتيجية الكبرى للمنظومة خارج المؤسسات التشريعية، ومن دون إشراك المعنيين، وممثليهم، وانتهاج سياسة فرض الأمر الواقع، تعتمد الاستباق بإحداث مؤسسات هجينة خارج القانون”.
وطالبت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بـ”الإسراع بتنفيذ ما تم الاتفاق حوله مع الوزارة الوصية، والرفع من أجور الأساتذة الباحثين”، معبرة عن رفضها “للطريقة المتبعة في مقاربة مشاكل صندوق التقاعد على حساب المنخرطين”.