• أفضل لاعب شاب في العالم: أفضل اللعب مع زياش على رونالدو أو ميسي
  • المحامي خشيع لـ”كيفاش”: أغنية “فبلادي ظلموني” حرية تعبير ولست محامي الدولة لأطالب باعتقال جمهور الرجاء!
  • عمرها 28 سنة.. تفاصيل حول النرويجية المقتولة في نواحي مراكش (صور)
  • لم يزره أي محامٍ.. حقيقة اغتصاب راقي بركان في السجن
  • عمرها 24 سنة وكانت من هواة المغامرات.. معلومات حول الشابة الدانماركية التي قُتلت في الحوز (صور)
عاجل
الثلاثاء 13 مارس 2018 على الساعة 16:16

بعدما قدمت شكاية بالزور وفضحها وكيل الملك.. تفاصيل من محضر الاستماع إلى عفاف البرناني

بعدما قدمت شكاية بالزور وفضحها وكيل الملك.. تفاصيل من محضر الاستماع إلى عفاف البرناني

حصل موقع “كيفاش” على نسخ من محاضر الاستماع إلى الضحايا المفترضات في قضية الصحافي توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، المتابع في حالة اعتقال في سجن عين البرجة في الدار البيضاء.

الحلقة الثانية.. محضر الاستماع إلى عفاف برناني

عفاف تقدم شكاية بالزور

قبل أيام، وبالتزامن مع أول جلسة لمحاكمة توفيق بوعشرين، رفعت عفاف برناني، المستخدمة في جريدة “أخبار اليوم”، شكاية بالزور، في مواجهة ضابط شرطة ممتاز في الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مدعية أنها لم تقدم أي شكاية ضد بوعشرين، وأنها فوجئت بورود اسمها في استدعاء الفرقة الوطنية التي توصلت بها المشتكيات المفترضات في الملف، وطلبت من محكمة النقض “إلغاء المحضر الذي يدعي أنها ضحية جريمة لم تقع”.

وكيل الملك يوضح

وصباح أمس الاثنين (12 مارس)، استمع الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء إلى تصريحات عفاف برناني، حول الشكاية التي تقدمت بها، لتغادر مكتبه، بعد الظهر، رفقة محاميها.

ساعات بعد ذلك، عقد الوكيل العام للملك ندوة صحافية، قدم فيها توضيحات حول الموضوع، كما عرض مقطع فيديو لعفاف داخل مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وهي تقرأ المحضر الذي تم تحريره لها، مؤكدا أن المعنية أكدت خلال الاستماع لها أنها تعرضت للتحرش الجنسي.

وقرر وكيل الملك متابعة عفاف برناني بتهمة إهانة الضابطة القضائية وتقديم بلاغ كاذب والقذف، وستجرى أول جلسة لمتابعتها يوم 3 أبريل المقبل.

تفاصيل المحضر

خلال الاستماع إليها من قبل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قالت عفاف إنها بالفعل تعرضت للتحرش من قبل توفيق بوعشرين، وذلك بعد مرور حوالي 6 أشهر على اشتغالها بموقع “اليوم 24″.

وعن تفاصيل هذه الواقعة، تقول عفاف إنه في عشية يوم، و”بينما كنت أزاول مهامي طلب مني رئيس في العمل المسمى توفيق بوعشرين أن أراجع مكتبه قبل مغادرتي للعمل، ولما انتهيت فترة العمل توجهت إلى مكتبه وطلب مني الجلوس وبدأ بملاطفتي بالكلام المعسول على غير عادته في محادثتي”.

واسترسلت المتحدثة: “عرض علي أن أربط علاقة معه علاقة صداقة وصرح لي بالعبارة أنه معجب بي، وقد فطنت إلى طبيعة العلاقة التي يود أن يربطها معي، والتي تتجاوز علاقة الصداقة إلى العلاقة الجنسية، وقد صدمت من طلبه هذا، بعدها بدأ يطمئنني بأن الأمور ستكون عادية، فأخبرته أنه لا يمكنني ذلك كوني مخطوبة، ثم غادرت مكتبه دون استئذانه خوفا من تطور الأمور”.

وبعد مرور حوالي الشهر والنصف، تضيف عفاف، “وبينما كنت أزاول مهامي المعتادة بمكتب الاستقبال خرج توفيق بوعشرين وطلب مني مراجعة مكتبه قبل مغادرتي العمل، وكان ذلك أن معظم المستخدمين غادروا مقر الجريدة، حيث انتابني آنذاك الخوف بأن ينفرد بي ويكرر ما طلبه مني وتتطور الأمور إلى ما لا يحمد عقباه، الأمر الذي جعلني أغادر مقر العمل دون أن أراجع مكتبه”.

وأشارت عفاف، في محضر الاستماع إليها، إلى أنه تم، في أوائل فبراير الماضي، تنقيلها للعمل في فرع الجريدة في مدينة الرباط، وذلك بهدف الضغط عليها من أجل تقديم استقالتها، وبالتالي مغادرة العمل في الجريدة دون تعويضات، موضحة أن هذا كله ربما بسبب كونه فطن إلى علاقة الصداقة التي تجمعها بالمشتكية الصحافية خلود الجابري، وأنها قد تكون أطلعتها بمحاولاته ربط علاقة جنسية معها.

إقرأ أيضا:

عرض فيديو لها وهي تقرأ المحضر الذي حرر لها وقرر متابعتها.. وكيل الملك حطّ عفاف برناني بوجهها!!

متابعة عفاف برناني بالقذف وتقديم بلاغ كاذب.. جيت نصيّدو صيّدني!