• سقوط أكثر من 400 جريح وماكرون يلزم الصمت.. الغلاء يُشعل غضب الفرنسيين!
  • الجعواني: أهنئ مكونات نهضة بركان وأهدي اللقب إلى جميع الأطر الوطنية
  • أول لقب في تاريخهم.. الأمير مولاي رشيد يسلم كأس العرش للبركانيين
  • قتلى وجرحى.. فاجعة على الطريق بعد مباراة نهاية كأس العرش (صور)
  • بنعطية: شكرا للجماهير المغربية على الدعم والتشجيع (فيديو)
عاجل
الإثنين 12 مارس 2018 على الساعة 23:00

71 “قلم ليزر” و210 هواتف محمولة.. الفايس بوك يطيح بشخصين بسبب سلع مهربة

71 “قلم ليزر” و210 هواتف محمولة.. الفايس بوك يطيح بشخصين بسبب سلع مهربة

قَادَ إعلان على موقع التواصل الاجتماعي (فايس بوك)، تضمن إشهارا لبيع معدات تمس بأمن وسلامة المواطنين، المصالح الأمنية إلى توقيف شخصين، أحدهما من ذوي السوابق القضائية زوال اليوم الاثنين (12 مارس) في منطقة أمن أنفا بالدار البيضاء.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن هذه العملية، التي جاءت للاشتباه في تورط الموقوفين في حيازة وترويج سلع مهربة ومعدات من شأنها المساس بالأمن والنظام العامين.
وذكر البلاغ أن مصالح الأمن كانت رصدت الإعلان، وهو ما استدعى فتح بحث دقيق أسفر عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي والعثور بحوزته على 71 “قلم ليزر” موصولة ببطاريات للشحن وتطلق أضواء مشعة.
وأشار المصدر إلى أن إجراءات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه بمنطقة الفداء مرس السلطان، مكنت من ضبط 210 أجهزة هاتف محمول مشكوك في مصدرها، و160 ساعة يدوية موصولة بكاميرا رقمية دقيقة، و271 قلما تتوفر على كاميرا رقمية مدمجة، علاوة على آلة واحدة للبحث ورصد القطع والأجسام المعدنية.
هذا وتمت إحالة المشتبه فيه، رفقة مساعده، وهو من ذوي السوابق القضائية في السرقة والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، على فرقة الشرطة القضائية من أجل البحث معهما حول مصدر تلك المعدات والتجهيزات المهربة، وتحديد كيفية الحصول عليها.