• مراكش وأكادير شاديّن السوق.. ارتفاع عدد السياح
  • بني ملال.. حجز 43 كيلو من الشيرا و70 كيلو من القنب الهندي
  • المندوبية السامية للتخطيط: نصف عدد المغاربة بدون تغطية صحية
  • منظمة “ما تقيش ولدي”: احتجاجات التلاميذ تحولت إلى عنف وعليهم العودة إلى مقاعد الدراسة
  • الصويرة.. هدوء وانقسام بين التلاميذ المحتجين!
عاجل
الإثنين 12 مارس 2018 على الساعة 22:45

11 اتفاقية ومذكرة تفاهم.. المغرب وقطر يؤكدان إرادة تعزيز العلاقات

11 اتفاقية ومذكرة تفاهم.. المغرب وقطر يؤكدان إرادة تعزيز العلاقات

أثمرت أشغال اللجنة العليا المغربية القطرية المشتركة في دورتها السابعة التوقيع، اليوم الاثنين (12 مارس)، في الرباط، على 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرامج عمل.
وتهم هذه الاتفاقيات، التي ترأس مراسيم التوقيع عليها سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، المجالات الفلاحية والتجارية والنقل والإسكان والقطاع المالي والمصرفي والتعليمي والإعلام والشباب والصناعة التقليدية.
وأكد الجانبان المغربي والقطري بالمناسبة على الأسس الصلبة والراسخة التي تميز العلاقات المغربية القطرية، و التطور النوعي لمسار هذه العلاقات، في ظل “إرادة قوية مشتركة للعمل بكل جهد قصد الارتقاء بها”، كما جاء على لسان سعد الدين العثماني.
وفي السياق ذاته، عبر رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري، الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، عن إرادة بلاده في المضي قدما لتعزيز العلاقات مع المملكة المغربية في كافة المجالات تجسيدا لرغبة قائدي وشعبي البلدين الشقيقين.
وشكلت هذه الدورة مناسبة لإجراء محادثات مكثفة تناولت العلاقات الثنائية وسبل تدعيمها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بخصوص جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
هذا وتعقد اللجنة العليا المشتركة دوراتها بالتناوب في البلدين، مرة كل سنتين، ويتولى رئاستها رئيسا حكومتي البلدين.