• مشكلة حمد الله/ الإقصاء من الكان/ المحليين مع الأسود.. فيصل فجر في حوار حصري مع موقع كيفاش
  • عروض خليجية وقرار الطاس.. سبب تعثر انتقال الحداد إلى الزمالك المصري
  • جريمة “اغتصاب وقتل حنان”.. الأمن يعتقل 8 أشخاص آخرين
  • خلاف بين حارس أمن خاص وعامل بناء.. مديرية الأمن تكشف حقيقة تعرض مقر “دوزيم” لهجوم
  • عاجل.. الإعدام لمنفذي جريمة “شمهروش”
عاجل
الخميس 08 مارس 2018 على الساعة 16:52

8 مارس.. مدافعون عن المثلية يجددون مطالبهم في عيد النساء!

8 مارس.. مدافعون عن المثلية يجددون مطالبهم في عيد النساء!

جعلت بعض الحركات المدافعة عن المثلية الجنسية في المغرب من يوم 8 مارس مناسبة لرفع صوتها وتجديد مطالبها.

وانتقدت حركة “النسوية التقاطعية هي نسويتنا” ما وصفته، في بيان، بـ”التحكم الذكوري بمقاليد الاقتصاد وتأنيث الفقر”، منتقدة “تسليع تعليب وتشييء” النساء، على حد تعبيرها.

وتشير الحركة، التي تضم كلا من “مجموعة أصوات لمناهضة التمييز المبني على الجنسانية والنوع الاجتماعي”، و”أقليات لمناهضة التجريم والتمييز ضد الأقليات الجنسية”، و”دينامية العابرات والعابرين جندريا والتنوعات الجندرية”، و”مجموعة تيليلا”، إلى “ما تعاني منه النساء كل النساء وذوات/ذوي الميولات الجنسية والهويات الجندرية الغير نمطية في دول الخليج وكذلك في المغرب”.

وتندد الحركة ما تصفه بـ”الذكورة السامة والأبوية القاتلة والتي من تمتلاثها جرائم قتل النساء كل النساء والعابرات والعابرين جندريا في ظل العنف الأبوي البنيوي القاتل”.

ونبهت الحركة إلى الاستغلال الجنسي والمتاجرة بالنساء و”ما تعاني منه النساء كل النساء وذوات/ذوي الميولات الجنسية والهويات الجندرية الغير نمطية في دول الخليج وكذلك في المغرب”.

و طالبت بضمان الحق في الصحة، بما فيها الصحة الجنسية والإنجابية، و”الحق في الإجهاض”، وفي الصحة للحوامل غير متزوجات، والتي من بينها الحق في متابعة الحمل في المستشفيات العامة.