• التيجيفي.. القطار فائق الأنوثة!
  • بعد شهر ونصف على مقتله.. صلاة الغائب على خاشقجي
  • قاليهم أي حاجة تجي باسم الله.. مدرب ريال مدريد الجديد لم يضع أي شروط في عقده!
  • مخدرات وقرقوبي وخيانة زوجية.. توقيف 3 أشخاص في مراكش
  • من مدرجات “دونور”.. الجمهور يردد “الشعب يريد إسقاط الساعة”
عاجل
الخميس 08 مارس 2018 على الساعة 16:25

اللي فرط يكرط.. مولاي حفيظ العلمي يعفي موظفين في مندوبية الصناعة والتجارة في مراكش

اللي فرط يكرط.. مولاي حفيظ العلمي يعفي موظفين في مندوبية الصناعة والتجارة في مراكش

اتخذت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي إجراءات تأديبية في حق بعض مسؤولي وأطر المندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة في مراكش، بسبب التغيب غير المبرر خلال ساعات العمل.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه تمت مباشرة تحقيق من طرف المصالح المختصة للوزارة لدى المندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة في مراكش، إثر نشر شريط فيديو يظهر تغيب موظفي المكاتب الكائنة بالمستوى السفلي للإدارة خلال ساعات العمل.
وكشفت نتائج التحقيق، يضيف البلاغ، عن التغيب غير المبرر لبعض مسؤولي وأطر المندوبية، مشيرا إلى أن وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، أعطى تعليماته لاتخاذ الإجراءات التأديبية في حق هؤلاء الموظفين.
وتم في هذا الإطار إعفاء كل من مندوب التجارة والصناعة بالنيابة ورئيس مصلحة الصناعة من مهامهما، كما سيتم اتخاذ عقوبات في حق الأطر الذين لم يبرروا تغيبهم.
وأمر الوزير كذلك، حسب البلاغ، بتزويد المصالح المركزية والخارجية للوزارة بنظام مركزي لتسجيل الحضور، وإعداد ميثاق عمل للمندوبيات يسمح ببرمجة رشيدة للأنشطة الخارجية للأطر، بغية ضمان الحد الأدنى من الخدمة خلال الجولات التفقدية ومهمات المراقبة.
وذكر البلاغ أيضا أنه ستتم إعادة النظر في التنظيم الإداري للمقرات على مستوى كافة المندوبيات الإقليمية، بشكل يسمح باستقبال وتوجيه المواطنين من طرف أحد المسؤولين وتوفير جودة خدمات منتظمة لهم.