• بعد جائزة أفضل لاعب.. صحيفة إسبانية تختار الأسوأ
  • مبادرة.. 2000 درهم منحة للسجناء المبدعين
  • عاوتاني.. حريق في واحة أسرير
  • زاكورة.. إجراءات للوقاية من الليشمانيا في المؤسسات التعليمية
  • لمواجهة الرجاء.. بعثة السلام زغرتا تصل إلى كازا
عاجل
الخميس 08 مارس 2018 على الساعة 14:17

تفاصيل من جلسة محاكمة بوعشرين.. رفع الجلسة للمرة الرابعة بسبب المحامي زيان وجدل حول وكالة الطعن بالزور (وثيقة)

تفاصيل من جلسة محاكمة بوعشرين.. رفع الجلسة للمرة الرابعة بسبب المحامي زيان وجدل حول وكالة الطعن بالزور (وثيقة)

زيان حالف حتى ينوض الروينة في الجلسة ديال بوعشرين. كيفاش؟
للمرة الرابعة تم رفع الجلسة الأولى من محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين، اليوم الخميس (8 مارس)، بعد صراخ المحامي محمد زيان، دفاع المتهم، وسط الجلسة، قائلا: “هاد الشي ظلم”، وذلك احتجاجا على وضع بعض المشكيات في قاعة ملحقة في القاعة 7 التي تجرى فيها الجلسة.
واعتبر زيان أن موكله حضر كمتهم ووقف في قفص الاتهام، في حين أن القاضي حين استدعاء المشتكيات لم يكن حاضرات في القاعة 7.
وتجدد تبادل الاتهامات والصراخ والجدال بين محامي المتهم والمطلبات بالحق المدني، ليضطر معه المحامي حسن بيرواين، نقيب هيأة الدار البيضاء، إلى التدخل لالتماس احترام أعراف المهنة من جميع المحامين.
وبعد استئناف الجلسة ودخول هيأة المحكمة إلى القاعة، نودي على الصحافي بوعشرين، وسأله القاضي عن وكالة الطعن بالزور بشأن الشكايات (صورة وكالة الطعن أسفله) التي تم ضمها أخيرا إلى الملف، فأجاب أنه وقعها خلال جلسة اليوم الخميس (8 مارس).
إلا أن ممثل النيابة العامة اعتبر أن هذه الوكالة الخاصة التي وقع عليها الصحافي بوعشرين “غير قانونية لأنها كانت داخل الجلسة”.
وهنا انتفض دفاع الصحافي بوعشرين رافضا تدخل النيابة العامة، مشيرا إلى أن لديهم خصومة مع مؤسسة النيابة العامة، لأنهم يتهمون الوكيل العام للملك في استئنافية الدار البيضاء بالطعن بالزور في محاضر الاستماع الى الصحافي، لإضافة مصطلح ” التلبس”، إلى التهم الموجهة الصحافي.