• اعترفت بالمجهود.. المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تطالب بقانون للهجرة واللجوء
  • بقات مصرة.. ميركل تطالب الجزائر بترحيل مواطنيها من ألمانيا
  • من 199 إلى 240 درهما.. “أورنج” تطلق عروضا جديدة للويفي ديال الدار
  • البرلمانية التجمعية أسماء اغلالو لعبد العزيز أفتاتي: هبل تعيش!
  • باب سبتة.. حجز أزيد من 10 آلاف حبة قرقوبي
عاجل
الخميس 08 مارس 2018 على الساعة 14:05

بالصور والفيديو.. مباراة تكريمية للحارس الدولي الراحل عبد القادر البرازي

بالصور والفيديو.. مباراة تكريمية للحارس الدولي الراحل عبد القادر البرازي

اعترافا بما قدمه لكرة القدم الوطنية والمحلية، نظم نادي نهضة بركان، أمس الأربعاء (7 مارس)، مباراة تكريمية للحارس الدولي الراحل عبد القادر البرازي، بمشاركة رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، وبعض اللاعبين الأفارقة، وحضور رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع.
وجمعت المباراة منتخبا ضم عددا من النجوم المغاربة السابقين، على غرار مصطفى حجي ونور الدين النيبت ومصطفى الحداوي أمام منتخب نجوم إفريقيا.
ومن بين الأسماء الإفريقية التي أعلن المنظمون مشاركتها في هذا الحفل التكريمي، المصري محمد أبو تريكة والجزائري لخضر بلومي والسينغاليان حاجي ضيوف وخاليلو فاديغا والغاني عبيدي بيليه والزامبي كالوشا بواليا والكاميروني أنطوان بيل والجنوب أفريقي لوكا سراديبي.
ويعد البرازي، الذي رحل في سن التاسعة والأربعين، بعد معاناة مع المرض، والذي يتحدر من عائلة رياضية احترف عدد من أفرادها كرة القدم على أعلى مستوى، من أبرز الحراس الذين تألقوا في سماء الكرة المغربية، حيث سجل انطلاقته رفقة فريق مدينته بركان، قبل أن ينتقل سنة 1988 إلى فريق الجيش الملكي، الذي لعب له عشرة مواسم، ليحترف بعد ذلك في مصر، رفقة النادي الإسماعيلي، ما بين 1998 و2000.
وتألق لبرازي، رفقة المنتخب المغربي، ما بين 1988 و1998، فشارك معه في نهائيات كأس أفريقيا 1992 و1998، ونهائيات كأس العالم بفرنسا سنة 1998، إلى جانب الجيل الذهبي للتسعينيات، الذي ضم عددا كبيرا من اللاعبين المميزين، بينهم يوسف شيبو ونور الدين النيبت وسعيد شيبا وعبد الكريم الحضريوي ومصطفى حجي والطاهر لخلج وصلاح الدين بصير عبد الجليل كماشو.