• بالصور من أيت بوكماز/ أزيلال.. الفيضانات “تدفن” مدرسة!
  • نشرة إنذارية.. أمطار عاصفية ورياح وبرد
  • وزارة الاتصال تحذر المواقع الإلكترونية.. حقيقة فيديو إنقاذ شخصين في البحر
  • الفلاحة والصيد والتعليم.. مباحثات بين العثماني ووزير خارجية موريتانيا
  • بسبب مقاطعة سيدي علي.. أرباح أولماس تراجعت بحوالي 90 في المائة
عاجل
الأربعاء 07 مارس 2018 على الساعة 21:30

حافظ على التقليد والأسلوب.. أمزازي يهنئ نساء التعليم

حافظ على التقليد والأسلوب.. أمزازي يهنئ نساء التعليم

حَافَظَ سعيد أمزازي على التقليد الذي سبقه إليه وزراء التربية الوطنية، حيث بعث رسالة تهنئة إلى نساء التربية والتكوين والبحث العلمي بمناسبة 8 مارس، اليوم العالمي للمرأة، كما حافظ على الأسلوب الإنشائي لهذه المناسبات.

وأثنى أمزازي، في أول رسالة له بمناسبة اليوم العالمي للمرأة على ما تقدمه نساء التعليم من “تضحيات جسام في سبيل ضمان تعليم وتكوين جيدين لناشئتنا وما يسدينه من مجهودات من أجل الارتقاء بالمنظومة التربوية وتحقيق رسالتها المجتمعية النبيلة”.

ووقف أمزازي على “المعاني الإنسانية والدلالات الرمزية التي تجسدها هذه المناسبة الكونية التي تعودنا أن نقف فيها، كل سنة، وقفة إجلال وإكبار للدور الطلائعي الذي تلعبه المرأة العاملة في منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي في رفع مشعل التنوير وتربية أجيال الغد وتحقيق التنمية البشرية من أجل بناء مجتمع ديمقراطي حداثي تسوده قيم المواطنة والمناصفة الاجتماعية”.

وعبر الوزير عن طموحه في ضخ “دينامية جديدة في مسار تفعيل مضامين الرؤية الاستراتيجية 2015 ـ 2030، وتنزيلها على أرض الواقع، وهو ما “يضعنا أمام رهان حقيقي لا يمكن كسبه إلا عبر تظافر جهود الجميع، نساء ورجالا على حد سواء، واصطفاف كل مكونات المجتمع في جبهة واحدة غايتها الكبرى هي الإصلاح”.