• كازا.. اعتقال موسيقيين وفايسبوكيون يطلقون هاشتاغ “الحرية للفن”
  • اليوم الثلاثاء.. الشتا والثلج والبرد
  • الدورة 17.. مهرجان مراكش يكشف لائحة أسماء لجنة التحكيم
  • بالصور.. العالم المغربي رشيد اليزمي يفوز بجائزة “الإبداع العلمي والتكنولوجي”
  • مهرجان مراكش.. عرض 80 فيلما من 29 بلدا
عاجل
الإثنين 05 مارس 2018 على الساعة 10:23

اليوم الاثنين.. البرد والشتا

اليوم الاثنين.. البرد والشتا

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين (5 مارس)، أن يكون الطقس باردا في المرتفعات والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والهضاب العليا وشمال وداخل البلاد.
كما سيكون الجو غائما ومصحوبا بأمطار أوزخات مطرية قد تكون أحيانا رعدية ومحليا قوية بكل من سوس والشياظمة وعبدة والسايس ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسهول الشمالية الغربية .
وستتساقط ثلوج معتدلة إلى مهمة فوق مرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية والتي يفوق علوها 800 متر.
عدا ذلك، ستكون السماء غائمة في منطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وشمال السواحل الجنوبية مع نزول أمطار ضعيفة أو زخات، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة في باقي المناطق.
وستهب الرياح معتدلة من الغرب أو الشمال في الأقاليم الجنوبية ومن الغرب في منطقة طنجة ومن الجنوب الغربي أو الغربي في كل من الجنوب الشرقي والسهول الشمالية الغربية والمرتفعات.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 9 وناقص 3 درجات في المرتفعات وما بين ناقص 1 و4 درجات في الهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وشمال منطقة الغرب واللوكوس وما بين 4 و9 درجات في السواحل الشمالية والوسطى وسوس وستكون ما بين 08 و14 درجة في الأقاليم الجنوبية.