• بعنوان “أوكي باي”.. الفنانة سهام أدراز تستعد لإطلاق أغنيتها الجديدة
  • بالفيديو من تارودانت.. حريق في مدخل المدينة
  • كلفت 27 مليون درهم.. 280 رادارا ذكيا لمراقبة السائقين المخالفين
  • قال إن “الجزائر واقفة ضد العصابة”.. الدراجي يساند الغاضبين من ترشح بوتفليقة
  • يهم أصحاب الباك.. وزارة التعليم تتّجه نحو إعادة النظر في نظام امتحانات الباكالوريا
عاجل
الأحد 04 مارس 2018 على الساعة 21:03

نشرة إنذارية.. أمطار قوية إلى غاية الثلاثاء

نشرة إنذارية.. أمطار قوية إلى غاية الثلاثاء

توقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية نزول أمطار قوية وزخات معتدلة، ابتداء من اليوم الأحد (4 مارس) وإلى غاية بعد غد الثلاثاء (6 مارس)، في العديد من مناطق المملكة.
وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية، أنه من المرتقب تسجيل أمطار قوية تتراوح مقاييسها ما بين 100 و130 ملمتر، من الممكن تجاوزه محليا على المرتفعات، وتهم، ابتداء من اليوم الأحد على الساعة 18,00 مساء إلى غاية يوم غد الاثنين على الساعة 18,00 مساء، كلا من شفشاون والعرائش ووزان والحسيمة وتاونات.
وتوقعت النشرة نزول تساقطات مطرية تتراوح مقاييسها ما بين 50 و70 ملمتر ستسجل في كل من طنجة والفحص-أنجرة وتطوان وسيدي قاسم.
وأضاف المصدر ذاته أن زخات معتدلة (ما بين 20 و40 ملمتر) ستهم، خلال الفترة ذاتها، كلا من أقاليم الرباط والقنيطرة وسيدي سليمان والخميسات والصخيرات وتمارة والمحمدية والدار البيضاء وبنسليمان وبرشيد والنواصر والجديدة.
وأشارت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إلى توقع هطول أمطار قوية تتراوح مقاييسها ما بين 50 و80 ملمتر، ابتداء من يوم غد الاثنين على الساعة 12,00 زوالا إلى غاية بعد غد الثلاثاء على الساعة 18,00 مساء، بكل من إفران وخنيفرة والحاجب وصفرو وخريبكة وتازة وبني ملال وأزيلال والفقيه بن صالح وآسفي وسيدي بنور وسطات واليوسفية والرحامنة وقلعة السراغنة.
كما تتوقع المديرية نزول زخات معتدلة (ما بين 20 و40 ملمتر)، خلال الفترة ذاتها، بكل من أقاليم فاس ومكناس ومولاي يعقوب.