• اعترفت بالمجهود.. المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تطالب بقانون للهجرة واللجوء
  • بقات مصرة.. ميركل تطالب الجزائر بترحيل مواطنيها من ألمانيا
  • من 199 إلى 240 درهما.. “أورنج” تطلق عروضا جديدة للويفي ديال الدار
  • البرلمانية التجمعية أسماء اغلالو لعبد العزيز أفتاتي: هبل تعيش!
  • باب سبتة.. حجز أزيد من 10 آلاف حبة قرقوبي
عاجل
السبت 03 مارس 2018 على الساعة 23:00

إدارة سجن عين برجة: التفتيش الذي خضع له بوعشرين يسري على جميع النزلاء

إدارة سجن عين برجة: التفتيش الذي خضع له بوعشرين يسري على جميع النزلاء

ردت إدارة السجن المحلي عين برجة في الدار البيضاء على التصريحات الإعلامية التي صدرت عن أحد أعضاء هيأة دفاع توفيق بوعشربن، واصفة إياها ب”المغالطات”.
وأوضحت إدارة المؤسسة السجنية، في بلاغ لها، أنه في ما يتعلق بعملية التفتيش التي خضع لها بوعشرين، فإن الأمر “يسري على جميع النزلاء عند أي نشاط أو تحرك، كما يعتبر عدم القيام به من طرف الموظفين إخلالا بواجبهم المهني، بشرط أن تتم هذه العملية وفق الضوابط القانونية المؤطرة لها، بما يحفظ ويصون كرامة النزلاء”.
أما في ما يتعلق بالوضع الصحي لبوعشرين، يضيف البلاغ، فإنه منذ حلوله بالسجن “وهو يحظى بالرعاية الصحية اللازمة من طرف الطاقم الطبي، حيث أجريت له فحوصات طبية وتحاليل مخبرية وقدمت له الأدوية الموصوفة في حينه، وهي متوفرة داخل زنزانته، ولم يكن الأمر موضوع أية شكاية من طرفه”.
أما بخصوص “ادعاء” بوعشرين رفض إدارة المؤسسة السماح له بالتوقيع على بعض الوثائق، فقالت إدارة السجن إنها “مزاعم لا أساس لها من الصحة، حيث مكن التدقيق الذي قامت به المؤسسة وفقا لواجبها من ضبط وثيقتين لم تكونا ضمن لائحة الوثائق موضوع ترخيص النيابة العامة بالتوقيع، ليتم استبعادهما مقابل السماح للنزيل المذكور بتوقيع باقي الوثائق”.
وأوضحت إدارة المؤسسة السجنية أن “الادعاءات والمزاعم التي يروج لها بعض المحامين من هيأة الدفاع عن المعني بالأمر لن تثني إدارة المؤسسة عن تطبيقها للقانون على جميع النزلاء دون تمييز”.