• بالفيديو.. رسائل ملكية قوية في الأمم المتحدة من أجل السلام ومن أجل إفريقيا
  • قالوها العلماء.. الخرف يهدد المدخنين
  • الناس خايفين على بلادهم.. إيطاليا تهدد المهاجرين بالطرد والتجريد من الجنسية!
  • كان 2019.. الجزائر تنافس المغرب
  • معشوق الحراكة وعدو الأجهزة الأمنية.. قصة “الشبح” الذي يظهر ويختفي!
عاجل
السبت 03 مارس 2018 على الساعة 22:05

من 33 ديال أكادير إلى الأرز باللبن ديال مصر.. وليد أزارو يفتح قلبه لمنى الشاذلي (فيديوهات)

من 33 ديال أكادير إلى الأرز باللبن ديال مصر.. وليد أزارو يفتح قلبه لمنى الشاذلي (فيديوهات)

أكد المهاجم المغربي وليد أزارو، هداف الدوري المصري والنادي الأهلي، أنه كان يقدر مشاعر جماهير الفريق وغضبهم بسبب إهدار الفرص السهلة، موضحا أن أي لاعب في العالم تعرض لهذه الفترة مثل كريستيانو رونالدو ولويس سواريز وكريم بنزيما.
وقال أزارو: “الضغوط الجماهيرية تزيد صعوبة الأمر وهو ما جعل الكثيرين ينتقدون أدائي مع الأهلي ولكنني حولت الانتقادات لشكل إيجابي خاصة أنني كنت أتمنى اللعب تحت الضغط”.
وأضاف، في حوار تليفزيوني مع الإعلامية المصرية منى الشاذلي، “لاعبو الأهلي ساندوني وتحدثوا معي عن تجربة الأنجولي فلافيو الذي لم يسجل سوى هدفا واحدا في أول موسم، وطالبوني بعدم الاستسلام للضغوط والتحرر منها وهو ما حدث”.
وأوضح أن جمهور الأهلي يساند الفريق دائما في السراء والضراء، وهو أمر رائع، مؤكدا أن حسام البدري، مدرب نادي الأهلي المصري، صبر عليه في مواجهة الضغوط لاقتناعه بقدراته فنيا وأحد أسباب تألقه، وقال: “التاريخ والأرقام والبطولات تؤكد أن البدري مدرب كبير وهو الأفضل في مصر”.
وأشار أزارو إلى أن علاقته بلاعبي الأهلي منذ البداية كانت جيدة، حيث أزالوا عنه شعور الغربة، خاصة أنه جاء للأهلي بعدما استفسر من الوكيل عن الأجواء داخل مصر وفي الفريق الأحمر. وأكد أن الفريق مثل العائلة وهو ما لمسه، خاصة أنه يشتاق بشكل دائم إلى المغرب، لكن لاعبي الفريق كانوا يدعونه إلى الطعام والنزهة، مثل حسام غالي والتونسي علي معلول.
وقال المهاجم: “لم أجد معاناة كبيرة في تعلم اللهجة المصرية في ظل علاقتي القوية بالمدافع سعد سمير الذي يدرس لنا أغلب مصطلحات اللغة العربية والعامية المصرية ونجح معي ومع النيجيري جونيور أجاي بجانب أن مشاهدة الأفلام المصرية سهلت الأمر”.
وعن بدايته في كرة القدم، قال النجم المغربي: “كنت ألعب في الشارع في دورات كرة القدم في شهر رمضان وجاءني مندوب من أحد الأندية وطلب انضمامي للناشئين ولكن والدي رفض في البداية ثم تركني للاحتراف بعد أن تمسكت باللعب الاحترافي”.
وأوضح أنه كان يملك عروضا عديدة من بلجيكا وألمانيا وفرنسا والإمارات قبل انضمامه إلى الأهلي، مؤكدا أنه لم يستغرق وقتا للرحيل إلى الفريق المصري ورفض الرحيل إلى أوروبا، لأن الأهلي نادي كبير ويلعب باستمرار للفوز بالبطولات.
وأشار إلى أنه يعشق الثنائي محمود الخطيب ومحمد أبوتريكة نجما الأهلي، موضحا أن الخطيب، رئيس النادي، إنسان طيب ومحترم ونجم أسطوري.
وعن احتفاله المعتاد بعد تسجيل الأهداف، قال أزارو إن احتفاله يرجع إلى أن رقم مدينته في المغرب هو 33، وهو ما يجعله يشير بالرقم وليس التقليل أو الإساءة إلى الزمالك الذي خسر أمام الأهلي بثلاثية في الجولة الأولى من الدوري المصري.
وأكد أنه سعيد في الأهلي ولا يفكر في الرحيل، موضحا أن علاقته مع المهاجم المعار إلى التعاون السعودي، عماد متعب، كانت رائعة ويحبه ويتعامل معه بشكل جيد ومثله الأعلى.
وأوضح أن مثله الأعلى عالميا هو البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونيخ الألماني، مؤكدا أنه يحب في مصر كلا من حسام غالي قائد الأهلي، وشيكابالا نجم الزمالك السابق ولاعب الرائد السعودي.
وأكد أنه يحب الاستماع إلى أغاني النجم المغربي سعد لمجرد، ويحب الممثلين المصريين عادل إمام ومحمد رمضان، ويحب أكلة مصرية هي الأرز باللبن، مضيفا أن أكثر شيء يثير غضبه في مصر هو الزحام وأحيانا يكلفه خصومات مالية بسبب تأخره بعض الشيء عن التداريب.