• العداوة ثابتة والصواب يكون.. أردوغان غادي للميريكان!
  • القضية حامضة.. إلغاء حراسة الممثليات الدبلوماسية بين فرنسا والجزائر
  • بعد مراسلة العثماني والدكالي ويتيم.. نقابة الطب العام تهدد بالإضراب
  • المشكل في تطبيق النص القانوني.. مفرقعات عاشوراء كتوصّل للحبس!
  • الكلام الخاسر والمخدرات والراب وبنت الستاتي.. حليوة يكشف شخصيته الحقيقية في قفص الاتهام! (فيديو)
عاجل
الجمعة 02 مارس 2018 على الساعة 19:15

بلاصتو 36 ولا بويا عمار/ هبيلة وقالو ليه زغرتي/ صافي تصطا.. سخرية عارمة من تصريحات ويحمان (فيديو)

بلاصتو 36 ولا بويا عمار/ هبيلة وقالو ليه زغرتي/ صافي تصطا.. سخرية عارمة من تصريحات ويحمان (فيديو)

أثارت التصريحات التي صدرت عن أحمد ويحمان، رئيس “المرصد المغربي لمناهضة التطبيع”، خلال الندوة التي نظمها منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، حول ملف آيت الجيد بنعيسى، صباح اليوم الجمعة (2 مارس)، في الرباط، ضجة على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك.

ويحمان قال، خلال الندوة، “رصدنا عصابة تتدرب على الأسلحة، بالمغرب، وتهدد استقرار هذا الأخير، ويشرف عليها قادة صهاينة”، مؤكدا أنه يتوفر على أدلة وتسجيلات بالصوت والصورة تثبت صحة ما يدعيه، ومشددا على أن عددا من الشخصيات، وهو من بينها، “يتلقون تهديدات بالقتل من قبل هذه العصابة”.

أكنوش: ويحمان بلاصتو 36

تصريحات أثارت موجة استغراب وسخرية بين نشطاء الفضاء الأزرق. وتعليقا عليها قال الباحث والأستاذ الجامعي عبد اللطيف أكنوش، في تدوينة عنوانها بـ”مستملحة الجمعة!”، “واش هاذ البشر عندو الدماغ باش يفكر بحال جميع الخلق ويقرا الصورة والصوت؟ نعطي يدي تتقطع ما يكسابو!! والمصيبة هي ما كاينش شي وكيل الملك اللي يقدر يتابعو بالتبليغ عن جريمة “خيالية”، حينت عارفينو طايح على…. وبلاصتو في 36…!”.

لشهب: ويحمان هبيلة وقالو ليها زغرتي

وفي تعليقه على هذه تصريحات، شبه الصحافي نور الدين لشهب، ويحمان، بـ”هبيلة وقالو ليها زغرتي”، مضيفا: “لا أرجوكم.. مصير المغرب، الأمر يتعلق بمصير المغرب، كان الله في عون الوزيرين”.

وقال الصحافي إن تصريحات ويحمان ذكرته بنكتة شعبية، تقول: “يحكى أن طفلا صغيرا لا يتفوه إلا بالكلام النابي الزنقاوي، تعرض بسبب ذلك للعقوبة من أمه أكثر من مرة، القرص واللطم والعلقة… ولم ينته أبدا، حاولت معه أمه أن تجرب معه بيداغوجيا التحفيز، أي سياسة الجزرة بعدما خابت سياسة العصا، فوعدته بأن يذهب معها إلى منزل خاله في حي بورجوازي”.

وتابع: “أثناء وجودهم في بيت خال الطفل وأخ الأم طبعا، جلس كل أفراد العائلة يشربون القهوة، المهم أن زوجة خال الطفل وضعت الحلوى والقهوة والسكر أمام الطفل الذي بدا أنه بدأ يتكيف مع برتوكول العائلة، المصيبة أن الزوجة نسيت المعلقة، الطفل قام من مكانه واعتلى السداري وصاح بأعلى صوته مزمجرا: وباش غادي نحرك القهوة… واش.. واش بهذا أماما “قالها وهو ممسك بأسفل بطنه أمام ذهول العائلة البورجوزازية!! هههه أو قل: أمام الوزيرين المحترمين!!”.

إفنا: بعض “نشطاء” حقوق الإنسان مكانهم بويا عمار

وفي تدوينة خصصها حسن إفنا، عضو حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، للرد على تصريحات ويحمان، قال: “الله يقاد العقل مع العمر، من استمع لمهاترات أحمد ويحمان… سيدرك أن بعض ‘نشطاء’ حقوق الإنسان بهذه البلاد مكانهم بويا عمار مكبلين بالسلاسل والأغلال!”.

كجي: ويحمان صافي تصطا

وقال الناشط الأمازيغي منير كجي، في تعليقه على تصريحات ويحمان، في تدوينة نشرها على حسابه على فايس بوك، “ويحمان صافي تصطا.. الله يعفو.. قريبا سيصرح أنه يعرف قاتل الرئيس الأمريكي كينيدي”.