• لجنة الفلاحة في البرلمان الأوروبي.. المصادقة على رأي مؤيد لتجديد الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي
  • وزارة الصحة البريطانية: بريطاني توفي بسبب عضة قطة في المغرب!!
  • إسبانيا.. مهاجرون مغاربة متورطون في اعتداء جنسي جماعي
  • بالصور.. الأسود يخوضون أول حصة تدريبية استعدادا للكاميرون
  • حاتم عمور: لمجرد كان منافسي في الساحة وبغيابه غابت المنافسة (فيديو)
عاجل
الجمعة 02 مارس 2018 على الساعة 18:16

فايسبوكيون اعتبروها تجارة دين والمنظمون يردون “الندوة غتكون نهار كامل وفيها تريتور”.. جدل حول ثمن تذاكر محاضرة للداعية عمر عبد الكافي

فايسبوكيون اعتبروها تجارة دين والمنظمون يردون “الندوة غتكون نهار كامل وفيها تريتور”.. جدل حول ثمن تذاكر محاضرة للداعية عمر عبد الكافي

أثار ملصق دعائي لمحاضرة سيقدمها الداعية عمر عبد الكافي، في المعرض الدولي بمكتب الصرف طريق الجديدة في الدار البيضاء، فاتح أبريل المقبل، جدلا على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، بسبب المبلغ المالي الذي حدده منظمو المحاضرة للراغبين في الحضور.

القائمون على الندوة، المنظمة في إطار ما سمي “مؤتمر محمد رسول الله 2018″، حددوا مبلغ 300 درهم للتذكرة الواحدة، ومبلغ 3600 درهم لطاولة عائلية، مشترطين عدم اصطحاب الأطفال أقل من 12 سنة.

وعلق أحد النشطاء على الملصق بعبارة: “تجارة الدين مربحة في مجتمع جاهل”، وزاد آخر ساخرا: “ها المعقول!! نبقاوا داويين ها فابور!! خلص في الدنيا يلا بغيتي نعطيك لي ينفعك في الآخرة !!”.

وفي السياق نفسه، كتب الناشط عبد العلي حلاوي: “أنا بان ليا الدين فيه الفلوس فالمغرب أنا صافي غنبدل الحرفة، ندير الرقية الشرعية والمحاضرات على كيف تضرب زوجتك، وكيف تطرد الشيطان وكيف تبطل السحر، … والله ايلا القضية فيها الصرف”.

وفي تدوينته قال الناشط عادل الجواهري: “هاديك 3600 درهم للداخلة وفيها الليلة مع الحور عين؟”.

ومن جهته، أوضح أحد المشرفين على تنظيم اللقاء، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، أن الثمن المحدد “مخصص ليوم كامل، حيث ستنطلق الندوة ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى حدود الساعة مساء”.

وأضاف أن هذا المبلغ “يشمل الحليب والتمر الذي سيستقبل به المشاركون ووجبة الغداء واستراحة شاي، والتي ستكون تحت إشراف ممول حفلات”.

وأشار المتحدث إلى أن “مؤتمر محمد رسول الله 2018″، سيستضيف إلى جانب الداعية عمر عبد الكافي، مجموعة من الدعاة من بينهم “بالمداني ومبروك زيد الخير والدكتور محمد السيد ويونس ريحان والدكتور علياء زحل”، مشيرا إلى أنه على هامش المؤتمر سينظم “معرض محمد رسول الله لعرض مراحل هجرة الرسول من مكة إلى المدينة”.