• واعرين بلا رونالدو.. ريال مدريد يتلهم ذئاب روما (صور وفيديو)
  • دراسة: النوم أقل من 7 ساعات يتسبب في حوادث السير
  • ضربو نحس إسبانيا.. رونالدو يتعرض للطرد في أول مباراة في دوري أبطال أوروبا (صور وفيديو)
  • للمرة الثالثة.. المخرج العالمي جيمس غراي رئيسا للجنة تحكيم مهرجان مراكش
  • لفائدة اليتامى وذوي الاحتياجات الخاصة.. توزيع محافظ مدرسية في الداخلة
عاجل
الخميس 01 مارس 2018 على الساعة 15:25

إلى غاية الأربعاء المقبل.. الاضطرابات الجوية مستمرة

إلى غاية الأربعاء المقبل.. الاضطرابات الجوية مستمرة

طارق باشلام

أكد الحسين يوعابد، المكلف بالتواصل في مديرية الأرصاد الجوية، أن الحالة الجوية العامة مواتية لدخول اضطرابات جوية أخرى، ابتداء من اليوم الخميس (1 مارس)، وطيلة أيام نهاية الأسبوع الجاري إلى غاية يوم الأربعاء المقبل (7 مارس).

وخلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة، يضيف المسؤول ذاته، همت تساقطات مطرية عامة غالبية مناطق المملكة نتيجة اضطراب جوي مرفوق برياح قوية وصلت إلى مائة كيلومتر في الساعة.

وبالأرقام، سجلت المقاييس 29 ملم في إفران، و22 ملم في طنجة، و21 ملم في تارودانت وشفشاون، و16 ملم في خريبكة و14 في تازة، و11 في الرباط، و9 في بنسليمان، و8 في سطات، و7 في الجديدة والنواصر وأكادير، و5 في كل من العرائش وتطوان ومكناس وبني ملال، فيما سجلت في فاس والقنيطرة أربع ملمترات، وملمترين في الدار البيضاء والناظور وسيدي سليمان ومراكش.

وبالنسبة إلى التوقعات الجوية للفترة المقبلة، قال يوعابد، إنه خلال اليوم الخميس سيبقى الطقس مضطربا، مع رياح قوية جنوبية غربية في الشمال ووسط وشرق البلاد وفي المناطق الجنوبية الشرقية، وستهم أمطار محلية قوية مناطق الريف والمناطق الجبلية لشمال سوس وشياظمة وجنوب الاطلس الكبير إضافة إلى البوغاز وغرب الواجهة المتوسطية وسايس والأطلس المتوسط وفي السهول الشمالية والوسطى، وأن بعض الأمطار لازالت معتدلة حتى المناطق الداخلية للبلاد.

وعن يوم غد الجمعة (2 مارس)، يضيف مسؤول التواصل في المديرية، ستهم بعض الأمطار المعتدلة إلى قوية مناطق الريف والبوغاز واللوكوس وغرب المتوسط، إضافة إلى سوس والسهول الأطلسية ما بين الصويرة وسيدي إفني.

وابتداء من ليلة الجمعة السبت، ستعرف المملكة من جديد اضطرابا جويا قويا يعطي أمطارا عامة في غالبية مناطق المملكة على أن يستمر إلى غاية الأربعاء المقبل.