• إيطاليا.. مهاجران مغربيان يلعبان دور “سوبر مان” ويوقفان سارقا مسلحا
  • مراكش وأكادير شاديّن السوق.. ارتفاع عدد السياح
  • بني ملال.. حجز 43 كيلو من الشيرا و70 كيلو من القنب الهندي
  • المندوبية السامية للتخطيط: نصف عدد المغاربة بدون تغطية صحية
  • منظمة “ما تقيش ولدي”: احتجاجات التلاميذ تحولت إلى عنف وعليهم العودة إلى مقاعد الدراسة
عاجل
الخميس 01 مارس 2018 على الساعة 10:00

الأزمي يدافع.. تقاعد البرلمانيين يحرج البيجيدي

الأزمي يدافع.. تقاعد البرلمانيين يحرج البيجيدي

يوسف الحايك

سارع إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، إلى نفي ما كشفت عنه تقارير صحافية، أول أمس الثلاثاء (27 فبراير)، حول تراجع فريق العدالة والتنمية عن تصوره حول إصلاح صندوق تقاعد البرلمانيين.
وصرح الأزمي للبوابة الإلكترونية لحزبه بالتأكيد على أن المعطيات التي تم إخراجها من اللقاء الذي عقدته الفرق النيابية، يوم الاثنين الماضي (26 فبراير)، بخصوص تدارس مقترح رئيس الحكومة بهذا الصدد، “ينبغي وضعها في إطارها الصحيح ضمن المسار الذي عرفه هذا الملف”.
وشدد القيادي في حزب العدالة والتنمية على أن فريقه لم “يغير نهائيا تصوره لهذا الإصلاح، كما تم الترويج لذلك إعلاميا، بحيث بقي ثابتا على موقفه الرافض منذ البداية وإلى اليوم، اللجوء إلى الميزانية العامة للدولة، لاستئناف صرف معاشات النواب”.
وفي هذا الصدد، ذكر الأزمي أنه في البداية تم التوجه إلى رئيس الحكومة بهدف صرف الدعم لاستئناف صرف المعاشات منذ توقف صرفها في أكتوبر الماضي، “وهو ما كنا ومازلنا نرفضه، ورفضه رئيس الحكومة بدوره”، يقول المتحدث ذاته.
في المقابل، كشفت مصادر من مجلس النواب أن الاتجاه العام هو التوافق على إصلاح صندوق تقاعد النواب واستبعاد حل تصفيته، كما سبق واقترح حزب العدالة والتنمية، وهو ما توافق عليه رؤساء الفرق البرلمانية، أغلبية ومعارضة، في اجتماع بداية الأسبوع الماضي.