• التيجيفي.. القطار فائق الأنوثة!
  • بعد شهر ونصف على مقتله.. صلاة الغائب على خاشقجي
  • قاليهم أي حاجة تجي باسم الله.. مدرب ريال مدريد الجديد لم يضع أي شروط في عقده!
  • مخدرات وقرقوبي وخيانة زوجية.. توقيف 3 أشخاص في مراكش
  • من مدرجات “دونور”.. الجمهور يردد “الشعب يريد إسقاط الساعة”
عاجل
الأربعاء 28 فبراير 2018 على الساعة 16:46

الصبار يتصل بشقيق بوعشرين.. المحامي الإدريسي يرد على مندوبية السجون

الصبار يتصل بشقيق بوعشرين.. المحامي الإدريسي يرد على مندوبية السجون

في رده على بلاغ إدارة سجن عين برجة في الدار البيضاء، التي وصفت فيه تصريحات هيأة دفاع الصحافي توفيق بوعشرين حول ظروف اعتقال الأخير، بـ”الإدعاءات الكاذبة”، نفى عضو الهيأة المحامي عبد الصمد الإدريسي نقله “أي ادعاءات غير صحيحة سواء في هذه القضية أو غيرها”.
وقال المحامي الإدريسي، في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، “تصريحاتي شخصيا كانت جد دقيقة مبنية على إفادات مباشرة من توفيق بوعشرين إلى حدود الساعة 16.30، وبحضور باقي الزملاء المحامين، كما أخبرنا بها الشخص الذي قدم لنا نفسه على أنه مدير المؤسسة في حينها”.
وكشف المحامي أن “أخ بوعشرين، وفق إفادته أيضا، تلقى اتصالا هذا الصباح من الأستاذ محمد الصبار، الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، يخبره فيه أنه سيتمتع بكامل حقوقه ابتداء من اليوم، وطلب منه أن يؤكد له الوضعية الحالية بعد زيارته”.
وأضاف المتحدث: “ربما الأمر سيحتاج إلى زيارة مباشرة من موفد عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان للتأكد من تمتع توفيق بوعشرين بحقوق كاملة، ذلك أن أقصى ما يطالب به وفق من أخبرنا به هو المقتضيات المنصوص عليها في القانون 23.98 المودن المؤسسات السجنية”.
وأكد الإدريسي أنه “لم يسبق لي شخصيا ولا لمنتدى الكرامة الذي أنتمي إليه وأمثله أن نقلنا أي ادعاءات غير صحيحة سواء في هذه القضية أو في غيرها، وأنه لا مصلحة أنا في ذلك”، مضيفا أنه “من المفروض أن كل جهة تقوم بدورها والمهام المنوطة بها وفق مقتضيات القانون وفي إطار المسؤولية والضمير والنزاهة، سواء كانت جهة رسمية أو جهة مدنية، بغية الوصول إلى كامل الحقيقة”.
وقال عضو هيأة دفاع بوعشرين: “نحن اليوم أمام شكايتين وعشر مصرحات وصك متابعة سطرته النيابة العامة وفي المقابل أمام شخصية عمومية وصحفي معروف يكفل له الدستور والقانون والمواثيق الدولية قرينة البراءة، وكل ذلك سيعرض أمام القضاء لينظر فيه على قدم المساواة بين دفوعات النيابة العامة ودفوعات دفاع بوعشرين الذي سجل إلى حدود يومه خروقات مسطرية عديدة في المسطرة، ومن واجب الجميع توفير شروط وضمانات المحاكمة العادلة وفق معاييرها المعروفة.. طبعا إلى ذلك الحين فهو يبقى بريء أمام القضاء وأمام وسائل الإعلام العمومية والخاصة التي من المفروض ان تتوقف عن التشهير به وبغيره من المصرحات”.

إقرأ أيضا:

مندوبية السجون ترد على هيأة الدفاع: بوعشرين تم تمكينه من جميع الحقوق… وغرفته مزودة بجهاز تلفاز