• تطوان.. انقلاب شاحنة لنقل البضائع بسبب الأمطار
  • عبر صفحته الرسمية.. المكتب الوطني للسكك الحديدية يهنئ مبدعي “لوغو” البراق
  • الحد من تداعيات التغيرات المناخية.. مسؤولة أممية تنوه بجهود المغرب
  • انقلاب قارب في إقليم تزنيت.. ثلاث حراكة مغاربة يُنقذون أنفسهم سِباحة و22 في عداد المفقودين
  • بالصور.. حركات الجعواني تخلق الحدث في نهائي كأس العرش
عاجل
الثلاثاء 27 فبراير 2018 على الساعة 18:29

ردوا البال.. رياح قوية وأمطار رعدية الأربعاء والخميس

ردوا البال.. رياح قوية وأمطار رعدية الأربعاء والخميس

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء (27 فبراير)، أنه يرتقب تسجيل هبوب رياح قوية وأمطار رعدية، يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس (28 فبراير و1 مارس)، في العديد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن رياحا قوية ستهم يوم غد الأربعاء، من الساعة التاسعة صباحا إلى منتصف الليل، أقاليم الجديدة وآسفي والصويرة واليوسفية وسيدي بنور والرحامنة ومراكش وتارودانت وطرفاية وتطوان، والتي ستتراوح سرعتها ما بين 90 و110 كلم في الساعة.

وأضاف المصدر ذاته أنه من المتوقع أن تشهد أقاليم شيشاوة والحوز وأكادير وسطات والدار البيضاء وبرشيد والنواصر والرباط-سلا والصخيرات-تمارة والقنيطرة والخميسات والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وشفشاون والرشيدية وورزازات وميدلت وجرادة وفجيج وبولمان وطانطان والعيون وبوجدور وكلميم وسيدي إفني وتيزنيت وأكادير، رياحا قوية ستتراوح سرعتها ما بين 60 و90 كلم في الساعة.

من جهة أخرى، أشارت المديرية إلى أنه سيتم تسجيل تساقطات مطرية رعدية ما بين 100 و150 ملم، يوم غد الأربعاء من الساعة الثالثة مساء إلى منتصف الليل من يوم الخميس، في كل من أكادير إداوتنان والصويرة وتارودانت وإنزكان آيت ملول وشفشاون ووزان وسهول الحسيمة وتاونات، موضحة أنه من المرتقب أن تتجاوز مجموع هذه التساقطات سهول هذه الأقاليم.

كما ستشهد أقاليم طنجة والفحص أنجرة والعرائش وتطوان والقنيطرة وسيدي قاسم وتازة الحاجب والخميسات وخنيفرة وآسفي وشيشاوة تساقطات مطرية تتراوح ما بين 60 و90 ملم.

وتوقعت المديرية تسجل تساقطات معتدلة تتراوح ما بين 20 و40 ملم في كل من أقاليم الجديدة والدار البيضاء والرباط- سلا والصخيرات تمارة