• عكس ما أوردته مواقع وقنوات.. حقيقة تبرئة سعد لمجرد من تهمة الاغتصاب
  • مراكش.. افتتاح الدورة 8 لقمة “أفريسيتي”
  • الشيخوخة بلغت 35 في المائة.. المغاربة غاديين وكيشرْفو!
  • قريبا في الطرقات.. خلّصوا المخالفات بالبطاقات البنكية
  • بالصور من آسفي.. حاويات أزبال تحت أرضية
عاجل
الثلاثاء 27 فبراير 2018 على الساعة 16:03

طبيب للزفزافي ونقاش حول “الزاوية العلاوية”.. تفاصيل جلسة من محاكمة معتقلي الحسيمة

طبيب للزفزافي ونقاش حول “الزاوية العلاوية”.. تفاصيل جلسة من محاكمة معتقلي الحسيمة
كيفاش
التزم المتهم جمال بوحدو، المتابع على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة الحسيمة ضمن ما يعرف بـ”حراك الريف”، الصمت خلال مثوله أمام المحكمة، أمس الاثنين (26 فبراير).
وقدم المتهم ملتمسا كتابيا إلى القاضي، يعلن فيه التزامه الصمت، ونفيه كل ما جاء في المحاضر، قبل أن يطلب مغادرة قاعة المحكمة.
في المقابل، طالب الدفاع بعرض التهم والحجج أمام المتهم حتى وإن التزم الصمت، مؤكدين احترامهم رغبة بوحدو في الصمت، وطلبوا عرضه على خبرة طبية ونفسية، مع مهلة للتخابر معه، لكن القاضي رفض ملتمسهم، ليتم عرض التهم والحجج والتدوينات على المتهم الذي التزم الصمت.
كما استمعت المحكمة، في الجلسة ذاتها، إلى المتهم الحسين الإدريسي، الذي يعمل مصورا صحافيا في موقع “ريف بريس”، نافيا كل التهم الموجهة إليه وكل ما ورد في المحاضر.
من جهته، نفى المتهم وسيم البوستاتي، المتابع بجناية المساهمة في زعزعة الأمن الداخلي للدولة وإهانة هيأة منظمة والتحريض على العنف ضد الدولة، كل التهم الموجهة ضده جملة وتفصيلا.
وقال البوستاتي إن محاضر الفرقة الوطنية لا تعنيه، لأنه لم يطلع عليها قبل توقيعها ووقعها تحت التهديد.
ومن بين الأمور المثيرة خلال الجلسة، أنه عندما عرضت على المتهم وسيم البوستاتي تدوينة “العصابة العلوية” قال إن المقصود منها هو الزاوية العلاوية في إمزورن التي اتهمها بكونها كانت تحرض من أسماهم “البلطجية”.
من جانبه، طالب ناصر الزفزافي، خلال الجلسة ومن داخل القفص الزجاجي، بعرضه على طبيب، وهو ما استجابت له المحكمة، حيث تم عرضه على طبيب، طالب بدوره بعرضه على طبيب متخصص في الرئتين، وهو ما استجاب له القاضي كذلك.