• مارتيل.. سائح كندي يضع حدا لحياته شنقا في فندق!
  • المصادقة على مشروع قانون المالية في غياب 113 برلمانيا.. شوهة جديدة في مجلس النواب!
  • انسحبوا من الجلسة.. غياب الوزراء يغضب برلمانيي البام والاستقلال
  • بالصور من فاس.. إصابة 14 شخصا في انقلاب حافلة
  • الخليع: التيجيفي لجميع المغاربة وليس لرجال الأعمال فقط
عاجل
الإثنين 26 فبراير 2018 على الساعة 11:30

اليوم الاثنين.. الشتا والثلج

اليوم الاثنين.. الشتا والثلج

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين (26 فبراير)، أن يكون الطقس غائما خلال الصباح مع نزول زخات مطرية رعدية فوق كل من مناطق سوس والشياظمة وعبدة ودكالة والأطلس الصغير وجنوب الأطلس الكبير وشمال الأقاليم الجنوبية حيث ستكون معتدلة إلى قوية بسوس والشياظمة.
وستصبح السحب خلال الزوال والليلة المقبلة كثيفة ومرفوقة بأمطار أو زخات رعدية فوق شمال البلاد ومرتفعات الأطلس وسهولها الغربية والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية حيث ستكون معتدلة إلى قوية فوق شمال الأطلس الكبير والريف عند الليل.
وسيسجل تساقط ثلوج فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والتي يتعدى علوها 1600 متر.
وستهب الرياح من الجنوب الغربي قوية نوعا ما إلى محليا قوية فوق السهول الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية والسايس ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والجنوب الشرقي للبلاد.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 و2 درجات في مرتفعات الأطلس وما بين 2 و7 درجات قي المنطقة الشرقية والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، ومابين 7 و12 درجة بالسهول الداخلية والواجهة المتوسطية واللوكوس والغرب والشاوية وسهول تادلة والرحامنة والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية وستكون مابين 12 و16 درجة في باقي الجهات.