• المنتخب دار ليهم القلق.. مدرب تونسي يقلل من قوة “الأسود” والمدربان الإيفواري والجنوب إفريقي يرفعان التحدي
  • طالبهم باقتناء لباس يحترم المؤسسة.. المالكي كاعي على البرلمانيين
  • دارت ليهم الروينة.. عارضة على إنستغرام تتهم لاعبين مصريين بالتحرش!
  • كان رفقة والديه من أجل أداء مناسك العمرة.. اختطاف طفل مغربي في السعودية
  • في 5 أشهور.. أزيد من 52 ألف موقوف في كازا
عاجل
الجمعة 23 فبراير 2018 على الساعة 20:05

القانون لا يحمي المغفلين.. عقود “عمل” في الخليج مقابل الملايين!

القانون لا يحمي المغفلين.. عقود “عمل” في الخليج مقابل الملايين!

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في الرباط، أمس الخميس (22 فبراير)، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في النصب والاحتيال والتزوير واستعماله، وأوقفت ثلاثة مشتبه فيهم، ويتعلق الأمر بسيدة وزوجها، ووسيط من ذوي السوابق القضائية.

وأظهرت المعطيات الخاصة بالبحث أن الزوجين المشتبه فيهما حصلا على مبالغ مالية، تتراوح ما بين 30 و100 ألف درهم، من الضحايا، مقابل مدهم بعقود عمل مزورة للعمل في دول الخليج، فيما انحصر دور المشتبه فيه الثالث في الوساطة، من خلال استدراج الضحايا مقابل مبالغ مالية متفاوتة.
وكانت مصالح الشرطة القضائية في الرباط باشرت بحثا قضائيا على خلفية توصلها بإشعار من إحدى البعثات القنصلية الأجنبية، وذلك حول توصلها بطلب حصول على تأشيرة مرفق بعقد عمل مزور، ما أسفر عن تحديد هوية الوسيط وتوقيفه، قبل أن يتم توقيف المشتبه فيهما الرئيسين، وبحوزتهما مجموعة من الوثائق التعريفية والشخصية الخاصة بضحايا يتحدرون من مجموعة من المدن.
وتم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما لا زالت التحريات جارية لتوقيف شخص رابع يشتبه في تورطه في هذا النشاط الإجرامي.