• المركز الاستشفائي ابن رشد/ كازا.. المستخدمون يحتجون من أجل صندوق التقاعد
  • بالصور من الرباط.. المحاسبون المستقلون يطلبون الإدماج
  • بالصور من زاكورة.. شانطي ديال “الشكلاط” ذوّباتو الشتا!!
  • فاس.. مراهق في الـ17 يغتصب ابنة أخته
  • وسط موجة العدمية واليأس.. 3 شباب مغاربة يقدمون درسا في النجاح من تحت الصفر
عاجل
الجمعة 23 فبراير 2018 على الساعة 18:25

باعوه بـ10 ملايين سنتيم للكيلو.. عصابة تُروج الذهب المزور!

باعوه بـ10 ملايين سنتيم للكيلو.. عصابة تُروج الذهب المزور! Gold jewellery is pictured at the Austrian Gold and Silver Separating Plant 'Oegussa' in Vienna, Austria, December 15, 2017. REUTERS/Leonhard Foeger - RC1DB1CD6420

أصدرت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الابتدائية في إمنتانوت، مساء أمس الخميس (22 فبراير)، أحكاما بسنة وستة أشهر حبسا نافذا، في حق أفراد عصابة تنشط في الاتجار في الذهب المزور.
وحسب مصادر عليمة، فقد قضت المحكمة في حق شخصين (جامع. أ) و(لحسن. م) بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم لكل واحد منهما، وبستة أشهر حبسا نافذا و3000 درهم لفائدة المسمى (عبد الله. أ)، من أجل النصب.
وسقط المتهمون في قبضة رجال الأمن بعد أن توصلت عناصر من مفوضية الأمن في إيمنتانوت بإخبارية، تفيد قدوم ثلاثة أشخاص على متن سيارة من نوع “بارتنر” من مدينة تزنيت في اتجاه مدينة إيمنتانوت وبحوزتهم كيلوغرامين من الذهب المزيف.
وتمكنت عناصر الشرطة القضائية من التوصل إلى مكان السيارة، التي كانت متوقفة قرب فندق في حي أدار، وبعد تفتيشها عثر على الكمية من الذهب التي تم حجزها، وعرضها على أحد بائعي المجوهرات الذي أكد أنها مزورة
وكشفت التحريات أن أفراد العصابة كانوا يروّجون للمحجوزات على أنها ذهب خالص بحوالي 10 ملايين سنتيم للكيلوغرام الواحد .