• سنة 2018.. 35 ألف مغربي في مراكز الإدمان!
  • بالصور من أكادير.. ها الأمن الطاقي اللي هضر عليه العثماني!!
  • اليوم الأحد.. أمطار رعدية
  • خبيرة تجميل عالمية: هيفاء وهبي هي مارلين مونرو العرب (فيديو)
  • صفعة جديدة.. البرلمان الإسباني يطرد البوليساريو من مقره
عاجل
الخميس 22 فبراير 2018 على الساعة 22:14

الحكومة ستطعن في الحكم.. القضاء الهولندي يرفض تسليم البرلماني السابق سعيد شعو إلى المغرب

الحكومة ستطعن في الحكم.. القضاء الهولندي يرفض تسليم البرلماني السابق سعيد شعو إلى المغرب

أوردت مصادر إعلامية هولندية أن محكمة “برابانت” قضت، اليوم الخميس (22 فبراير)، بعدم جواز تسليم البرلماني المغربي السابق سعيد شعو إلى المغرب، ردا على طلب أرسلته وزارة الخارجية المغربية إلى السلطات الهولندية بضرورة تسليم البرلماني السابق والمطلوب إلى العدالة، من أجل محاكمته على ذمة قضايا تتعلق بالاتجار والتهريب الدولي للمخدرات في ملف “نجيب الزعيمي ومن معه”.
وأكدت صحيفة “كرايم سايت” الهولندية، عبر موقعها الإلكتروني، أن المحكمة بررت حكمها باحتمال كبير ألا يتمتع المتهم بحقه في المحاكمة العادلة إذا ما تم تسليمه إلى المغرب.
تجدر الإشارة إلى أن سعيد شعو كان أوقف من طرف السلطات الهولندية، في يونيو الماضي، على خلفية طلب دولي قدمه المغرب بهدف تسليمه، قبل أن تقرر في وقت لاحق تمتيعه بالسراح، في انتظار حكم قضائي للنظر في مسألة تسليمه من عدمه.
وفي أول تعليق على الحكم الذي أصدرته المحكمة الهولندية، أكد وزير الخارجية ناصر بوريطة أن حكومة أمستردام، باعتبارها صاحبة الدعوى، ستطعن في الحكم الصادر اليوم، مؤكدا أن الحكومة المغربية، ممثلة في وزارة العدل، ستصدر موقفها الرسمي بعد تفاعل الحكومة الهولندية مع المستجد.