• لجنة الفلاحة في البرلمان الأوروبي.. المصادقة على رأي مؤيد لتجديد الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي
  • وزارة الصحة البريطانية: بريطاني توفي بسبب عضة قطة في المغرب!!
  • إسبانيا.. مهاجرون مغاربة متورطون في اعتداء جنسي جماعي
  • بالصور.. الأسود يخوضون أول حصة تدريبية استعدادا للكاميرون
  • حاتم عمور: لمجرد كان منافسي في الساحة وبغيابه غابت المنافسة (فيديو)
عاجل
الثلاثاء 20 فبراير 2018 على الساعة 23:20

اعتقل في إسبانيا.. تفاصيل حول مغربي كان يجند الدواعش

اعتقل في إسبانيا.. تفاصيل حول مغربي كان يجند الدواعش

أكدت وزارة الداخلية الإسبانية أن قوات الشرطة الوطنية ألقت القبض، اليوم الثلاثاء (20 فبراير)، على مواطن مغربي في مقاطعة طوري باتشيو في إقليم مورسيا (شرق إسبانيا)، يشتبه في تورطه في جرائم الاستقطاب والإشادة بالأعمال الإجرامية لفائدة تنظيم داعش الإرهابي.
وقال بيان لوزارة الداخلية الإسبانية إن المشتبه به (31 سنة) كان ينشط على شبكات التواصل الاجتماعي منذ سنة 2014، عبر قيامه بطريقة مسترسلة ببث مضامين وأخبار تدعم علنا وبشكل صريح ومباشر التنظيم الإرهابي.
وأضاف أن المشتبه به كان ينشر على شبكة الأنترنت مضامين ومحتويات هذا التنظيم الإرهابي التي تحرض على الإرهاب، إلى جانب نشره صورا ومقاطع فيديو تظهر عمليات إعدام جنود أمريكيين من قبل أعضاء هذا التنظيم.
كما كان الشخص المعتقل ينشر، في إطار المساهمة في تجسيد الأهداف التي حددتها الآلة الدعائية لتنظيم داعش، أشرطة فيديو تحرض على العنف والكراهية كانت تنتجها هذه المنظمة الإرهابية وذلك بالاعتماد على شبكات التواصل الاجتماعي.
وحسب بيان وزارة الداخلية الإسبانية فإن الموقوف ”انخرط قبل ثلاث سنوات في مسلسل خطير للتطرف لدرجة أنه كان قادرا على المشاركة في تنفيذ أعمال إرهابية”.
يشار إلى أن 269 مشتبها في علاقته بالإرهاب تم اعتقالهم منذ بداية عام 2015 من طرف مصالح الأمن الإسبانية أو بشراكة وتعاون مع أجهزة أمنية لدول أجنبية.